غزة: ما قصة موظف “الأونروا” عوض الله المضرب عن الطعام لليوم الثالث؟

غزة-مصدر الإخبارية

أعلن موظف في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” عبد السلام عوض الله، اعتصامه وإضرابه عن الطعام أمام الوكالة للمطالبة بعودة حقوقه، لليوم الثالث على التوالي.

وقال خلال منشور عبر صفحته الشخصية فيس بوك:” أنا موظف صدر بحقي قرار ظالم نتيجة خلافات اسرية لا تمت للعمل بصلة، وتعاملت برقي واحترمت القرار ورفعت مراجعة قرار ثم رفعت قضية في محكمة منازعات الأونروا، والمحكمة رغم أنها انصفتني وحكمت لصالحي بالغاء قرار الفصل الذي صدر بحقي إلا انني تفاجأت انها تخير الوكالة بالعودة للعمل أو التعويض ويجب عليها أن تخير المظلوم وليس الظالم، مع أن الحكم واضح لصالحي بالغاء قرار الفصل وبالتالي العودة للعمل والاستثناء هو التعويض”.

وذكر ، “منذ اللحظة الأولى وكلت اتحاد الموظفين أنّ يناقش موضوعي مع مدير عمليات الوكالة بغزة قبل وصول الحكم للمدير، ومن باب احترامي لذاتي وإيماني أن الوكالة لا زال فيها جانب من العدل، إلا انه رغم كل الطلبات والمناشدات مني ومن اتحاد الموظفين”.

وأضاف أنّ المدير قرر تعويضي بدل عودتي للعمل أؤكد رفض التعويض، مؤكدًا أنّه معتصم في مكتب رئيس منطقة رفح بالأونروا اعتصام مفتوح ولن أغادر المكان.

Press StatementI am an employee, and an unjust decision was issued against me as a result of family disputes that were…

Posted by Abd Salam Awadalla on Tuesday, March 16, 2021

وأشار إلى أن “اعتصامي اعتصام سلمي والمكتب هذا هو جزء من بيتي”، لافتًا إلى أنّ منذ هذه اللحظة لدخول المكتب فأنا مضرب عن الطعام والشراب.

وتابع عوض الله: “شارف عمري على 50 سنة ، والفترة الماضية انهكت صحتي نتيجة الظلم الذي تعرضت له، وأنا منذ فترة أوضاعي الصحية ليست كما يرام نتيجة القهر الذي أعيشه على مدار اكثر من عامين نتيجة القرار الظالم بحقي، ومنذ الأن أي شيء يحصل لي فأنا احمل مدير خلية الوكالة المسؤولية الكاملة عما يحصل لي من تهديد لحياتي”.

وأكمل قوله: “عائلتي تعلم بهذه الخطوة وانا الان في مكتب رئيس منطقة رفح، ولن اخرج من هنا إلا مرفوع الرأس بعودة حقوقي كاملة أو الموت مكفناً بكرامة”.

رغم قساوة وصلابة الارض وبرودتها والنوم في البرد القارص دون غطاء الا ان الارادة قوية ومستمر بالاضراب عن الطعام لليوم الثالث على التوالي ومستمر باذن الله

Posted by Abd Salam Awadalla on Thursday, March 18, 2021