توجد وثائق رسمية .. الشيخ : خاطبنا ” إسرائيل” لمشاركة المقدسيين بالانتخابات

رام الله-مصدر الاخبارية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، إن السلطة الفلسطينية خاطبت الحكومة الإسرائيلية رسمياً بموضوع مشاركة المقدسيين ترشحا وانتخابا، مبينًا وجود وثائق رسمية بذلك.

جاء ذلك خلال  تغريدة له عبر تويتر،  ونفي خلالها ما قاله رئيس دولة الاحتلال رؤوفين ريفلين حول عدم تلقي طلبًا للسماح بالتصويت في شرقي القدس.

وأكد الشيخ على  أن الرد الإسرائيلي على موضوع الانتخابات بأنهم لن يعطوا جواب قبل “الانتخابات الإسرائيلية”.

وفي سياق آخر، بشـأن مشاركة المقدسيين بالانتخابات الفلسطينية القادمة، كشف الممثل الخاص للرئيس الفلسطيني نبيل شعث، في تصريحات سابقة عن آلية اقتراع فلسطينيي مدينة القدس المحتلة في الانتخابات القادمة، بأنه سيكون عبر مكاتب بريد إسرائيلية وبتوافق دولي، حصلنا على توافق دولي لأسلوب عقد الانتخابات في مدينة القدس الشرقية، عبر التصويت في مراكز البريد (الإسرائيلية)”.

وقال “لا مشكلة فيها (آلية الاقتراع) إلى الآن، وهذا النظام يسير منذ الانتخابات السابقة، ولا اعتراض جديد من قبل إسرائيل عليه، أي اعتراض إسرائيلي غير مقبول، سنواجهه بكل السبل، مدينة القدس جزء لا يتجزأ من أراضينا، ومن حق المقدسيين الترشح والانتخاب، وفق القانون الدولي، وغير ذلك يتناقض مع تلك القوانين”.

وأشار شعث، إلى أن القيادة الفلسطينية تحرص على استكمال العملية الانتخابية بكل مكوناتها وبشكل نزيه، للوصول إلى انتخاب مجلس تشريعي وحكومة جديدة، لتجديد الشرعية، مردفًا: “الانتخابات خطوة نحو تجسيد الوحدة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام الفلسطيني”.