حلول للتخلص من مشكلة ” مساحة التخزين لا تكفي” على هاتفك

تكنولوجيا-مصدر الاخبارية

كثيرٌ من أصحاب الهواتف الذكية قد يواجه رسالة مساحة التخزين لا تكفي، مما قد يسبب له إزعاج في حال أراد التقاط مزيد من الصور الفوتوغرافية وتخزينها، رغم أن شركات الهواتف باتت تتنافس فيما بينها لتقديم مساحات واسعة، لكن لايزال البعض يعاني من نفس المشكلة، ولكي تتخلص منها هذه أبرز الحلول.

كلمة السر: 

كلمة السر الأسهل والأسرع لحل هذه المشكلة هي “ذاكرة التخزين المؤقت” والتي يعني محوها من كل تطبيق على هاتفك، الحصول على مساحة إضافية كبيرة. ورغم سهولة هذا الحل، إلا أن الكثير من مستخدمي الآندرويد ليس لديهم علم به ولم يستخدموه من قبل، وفقا لاستطلاع للرأي، أظهر أن نص مستخدمي الآندرويد تقريبا ليس لديهم دراية بهذه الخاصية أو لا يستخدموها بشكل منتظم.

“ذاكرة التخزين المؤقت”

هي تقنية مفيدة هدفها بالأساس، تخزين التطبيقات للبيانات الأكثر استخداما مثل المواقع الالكترونية على سبيل المثال، حتى لا يتم تحميل هذه البيانات في كل مرة يتم فيها فتح موقع معين، لكن على الجانب الآخر يكمن عيب هذه التقنية في تجميع كم هائل من البيانات على الهاتف بمرور الوقت. محركات البحث ومواقع التواصل بالتحديد لديها ذاكرة تخزين مؤقت كبيرة ويمكن أن تكون أحد الأسباب الرئيسية لالتهام مساحة التخزين على هاتفك.

ينصح الخبراء وفقا لمجلة “فوكوس” الألمانية، بمسح ذاكرة التخزين المؤقت، وهو أمر يتم سريعا ولا يحتاج سوى الدخول على قائمة المعلومات عبر “الإعدادات” والذي يحمل المعلومات الخاصة بمساحة التخزين الخاصة بالتطبيق، والذي يظهر حجم ذاكرة التخزين المؤقت ويعطي الإمكانية لمسحها.

من يجد صعوبة في هذه الطريقة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت، يمكنه اللجوء لما يطلق عليه الخبراء “الحل بضغطة زر واحدة”، لاسيما وأن هناك الكثير من التطبيقات للاندرويد تعمل على تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت وتقوم بذلك لجميع التطبيقات الموجودة على الهاتف، مرة واحدة.

الاستعانة بتطبيق خارجي

البديل الثالث يتمثل في الاستعانة بتطبيق خارجي يمكن تحميله على الهاتف. هناك تطبيقات مجانية خاصة بالآندرويد، تعمل بالأساس في البحث عن البيانات غير المستخدمة ومسحها بالإضافة إلى التطبيقات المجانية هناك تطبيقات بمقابل مادي تعمل على تنظيف كل تطبيق على الهاتف بشكل مستقبل وتزيل كل البيانات الزائدة عن الحد.