موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بغزة وحجب لهذه الفئات

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة ،اليوم الخميس، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للمستفيدين منها.

وقال مدير مكتب وزير التنمية الاجتماعية، لؤي المدهون، في تصريحات إذاعية إن موعد صرف شيكات الشؤون بغزة سيكون قبل شهر رمضان.

وتابع المدهون: “وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني يسعى للالتزام بالدورات الأربعة لصرف شيكات الشؤون هذا العام، وستتم استعادة المئات من الأسر المحجوبة من شيكات الشؤون العام الماضي”.

وبيّن أنه سيكون الحجب في الدفعات القادمة لشيكات الشؤون للحالات المستقرة خارج البلاد وحالات الوفاة، وأي حالة سيتم حجبها فهي نتاج عمل ميداني لباحث الوزارة”.

ولفت إلى أن الوزارة خاطبت المؤسسات الدولية حول تمديد المشاريع الخاصة بالقسائم الشرائية الموقتة.

وأكد المدهون أن عمليات صرف التحويلات النقدية تتأخر في بعض الأحيان بسبب الضائقة المالية التي تعاني منها السلطة، إضافة إلى أسباب أخرى تتعلق بالمانحين، مؤكداً استمرار الوزارة في تقديم خدماتها لأبناء شعبنا.

كما قال المدهون في تصريحات سابقة إن الدفعة الحالية من الشيكات ستشهد عودة قرابة 500 حالة حجبت عنها المساعدات.

وأوضح أن حجب هذه العائلات كان نتيجة خلل في البيانات المدخلة، وأنه عند إتمام تعديل البيانات عادت تلقائيًا إلى البرنامج.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت في وقت سابق إن أكثر من 360 أسرة من المحجوبين سيتم إضافتهم لبرنامج الشؤون الاجتماعية وإعادتهم للدفعة القادمة.

وأوضحت الكحلوت لـ”مصدر الإخبارية إن الأسر المحجوبة من برنامج الشؤون الاجتماعية كانت بسبب أن بعض العائلات تعولها سيدة، ومنها لأسباب أخرى كأن يكون للعائلة مصدر مالي أو سجل تجاري، أو عليها شيكات.

ولفتت الكحلوت إلى أن هذه العائلات تم إعادتها لبرنامج الشيكات بعد حل إشكالياتها وتقديم الأوراق المطلوبة، كما تقرر إعادة كافة الأسر التي تعولها سيدة للبرنامج.