وفاة ميادة بسيليس كذبك حلو

اشتهرت بـ”كذبك حلو”.. أبرز محطات المطربة الراحلة ميادة بسيليس

وكالات – مصدر الإخبارية

توفيت المطربة السورية القديرة ميادة بسيليس، الأربعاء، عن عمر 54 عاما بعد صراع مع مرض السرطان، وهي صاحبة الأغنية الشهيرة “كذبك حلو”.

وكشف الموسيقار سمير كويفاتي زوج الفنانة السورية الراحلة، في تصريحات سابقة عن إصابتها بالسرطان، طالباً من جمهورها الدعاء لها.

والفنانة ميادة بسيليس من مواليد حلب عام 1967، وسجلت حضوراً مبكرا في عالم الفن بعمر 9 سنوات عبر إذاعة حلب، لتقدم بعد ذلك على امتداد مشوارها 14 ألبوم غنائي إضافة إلى أغاني لمسلسلات تلفزيونية.

صدر لها 14 ألبوم بداية من العام 1986 حيث كانت البداية مع البوم “يا قاتلي بالهجر” وهي أغنية من الفلكلور السوري القديم، ولكن بدأت مسيرتها الفنية منذ العام 1976 لتتنوع أغانيها من ناحية الكلمات والألحان بين تجديدها للفلكلور وإنشادها للترانيم المسيحية والأغاني الوطنية وحفاظها على شكل الأغنية العربية الراقية.

وتعد أغنية “كذبك حلو” أشهر أغاني ميادة بسيليس والتي حازت على الجائزة الذهبية كأفضل أغنية عربية في العام 1999، فهي بمثابة جواز سفرها نحو عالم الشهرة.

كما لها العديد من الأغاني الشهيرة منها “بلقبي في حكي” و”راح دايما أهواك” و”خليني على قدي” و”أحسنلك تروح” و”شو تأملت” و”مين قالك”.

شاركت بسيليس في العديد من المهرجانات الموسيقية، وقدمت حفلات غنائية في سوريا والمغرب ومصر والولايات المتحدة، من أبرزها حفل في مجمع “قصر الفنون الجميلة” في سان فرانسيسكو – الولايات المتحدة، وحفلتاها في دار الأوبرا في مدريد وفي دار الأوبرا المصرية عام 1998.

وفي 2010 صدر لها ألبوم بعنوان “إلى أمي وأرضي” وهو عمل تأخر موعد صدوره كثيراً و لكنه كان في المستوى الذي أمله واعتاده جمهور ميادة منها.

كما قامت ميادة أيضا خلال مسيرتها الفنية بغناء العديد من الشارات لمسلسلات كبيرة مثل: “إخوة التراب” و”أيام الغضب”.

نعاها العديد من الإعلاميين ونجوم الفن والتمثيل الفنانة بسيليس عبر وسائل التواصل الاجتماعي معبرين عن جزنهم على فقدها، ومنهم ايمن زيدان والإعلامي مصطفى الأغا، والمطربة نانسي زعبلاوي والممثل عباس النوري والمخرجة واحة الراهب والإذاعي جورج غرام.

Exit mobile version