كوهين: 4 دول ستوقع اتفاقيات تطبيع مع “إسرائيل” قريباً

الاراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قال وزير الاستخبارات في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ايلي كوهين إن أربعة دول عربية ستوقع اتفاقيات تطبيع مع “إسرائيل” خلال الفترة القادمة.

وأوردت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن كوهين قوله مساء اليوم الأربعاء:”إن السعودية على رأس الدول التي ستقيم علاقات علنية مع إسرائيل، كذلك دولة قطر وسلطنة عمان والنيجر في أفريقيا سيبرمون اتفاقيات سلام معنا”.

وتابع: “قبل أقل من شهر عدت من زيارة تاريخية الى السودان، وقبل أسبوع عدت من مصر، وترأست قمة أمنية اقتصادية هناك”.

وأردف كوهين بالقول :”في الخليج نحن نتحدث عن سلطنة عمان، عن السعودية وقطر- والتي نرى أنها تتجه نحو المعسكر الموالي للغرب أكثر من المعسكر الموالي لإيران، وإضافة لذلك، قبل اسبوع كان هناك انتخابات في النيجر فاز بها مرشح موال لأمريكا وهذا يزيد من فرص تطبيع العلاقات”.

وفي وقت سابق أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، عن إقامة علاقات دبلوماسية مع السودان.

وقال نتنياهو، حسب بيان صادر عن مكتبه إنه تم اتفاق مع الرئيس السوداني على إحلال التطبيع وإقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والسودان.

وشدد نتنياهو على أن “إسرائيل” في أوج عملية التطبيع مع عدد كبير من الدول العربية، مضيفاً: “ترون جزءا صغيرا منها فقط فهذا هو رأس الكتلة الجليدية التي يظهر فوق سطح الماء، وتحت سطح الماء هناك عمليات كثيرة تغير وجه الشرق الأوسط وتضع إسرائيل في مكانة الدولة العظمى إقليميا وعالميا”.