الرجوب يكشف تفاصيل حوار القاهرة وشكل مشاركة فتح في الانتخابات

غزة – مصدر الإخبارية

صرح أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب عن تفاصيل جديدة حول حوار القاهرة الذي يجري بين الفصائل الفلسطينية.

وقال الرجوب في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء إنه “بعد يومين من النقاش الجديد خلال حوار القاهرة في محاولة لتذليل كل الصعاب التي من شأنها إفساد مساعي إنهاء الانقسام، وبمشاركة فاعلة من لجنة الانتخابات المركزية، نجحنا في إيجاد آليات وضوابط تمكين اللجنة من إدارة العملية الانتخابية بمراحلها من ترشح وحملة انتخابية وأيضاً ما يخص الإشراف الإداري والأمني عليها”.

وتابع: “استمعنا لتقرير مفصل من نائب رئيس المجلس الوطني وتناقشنا حول آليات تأسيس المجلس الوطني وفق عدة مسائل: الأولى هي المرسوم الرئاسي ولاذي يتحدث عن تكاتف وترابط كافة المراحل آخرها المجلس الوطني”.

وأوضح أن المسألة الثانية هي أن هناك عرف في المنظمة تحول إلى شبه قانون أن اللجنة التنفيذية هي من يدعو لتشيكل لجنة تحضرية يشارك فيها الأمناء العامون وشخصيات مستقلة مع رئاسة المجلس الوطني وهذا بعد انتخابات الرئاسة .

وأردف: “العديد من الإخوة تحدثوا بمسؤولية حول العدد والآليات وتشكيل الانتخابات وتم التوافق آن الأمناء العامين يبقون في حالة انعقاد لمتابعة ما تم الاتفاق عليه”.

وأكد الرجوب أن هناك اجتماع للجنة المركزية في فتح الجمعة المقبلة لمناقشة الأفكار والآليات لمشاركة حركة فتح في الانتخابات.

واستأنف: “البعض قال مبكراً ان هناك قائمة مشتركة وربما تحدثوا لنوايا إيجابية أو للإثارة والتحريض، ولكن حتى اللحظة لم نناقش الموضوع ووصلتنا اقتراحات حول الأمر والمركزية هي صاحبة القرار”.

ونشرت وسائل إعلام محلية وعربية، نسخةً من البيان الختامي لاجتماع الفصائل الفلسطينية الثاني في القاهرة، لبحث الملفات المتعلقة بالمجلس الوطني الفلسطيني والانتخابات.

وأكدت الفصائل في البيان، على إصرارها على تحقيق الوحدة الوطنية عبر الانتخابات وإعادة تشكيل المجلس الوطني على أسس يتفق عليها الجميع.

وتقدم لكم مصدر الإخبارية البيان كما وصلها:

 

البيان الختامي
البيان الختامي