اعتقالات القدس الاحتلال - اعتقالات الضفة - الاحتلال وبيت لحم

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين بمناطق متفرقة في الضفة المحتلة

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من المواطنين، خلال حملة اقتحامات ومداهمات لمناطق متفربة من الضفة المحتلة، ليلة أمس وفجر اليوم.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان بأنّ قواته اعتقلت خلال الليل 7 فلسطينيين من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

وأشار إلى أنّ قواته استولت على عشرات الآلاف من الشواكل خلال مداهمة منازل بلدة “سلواد” في مدينة رام الله.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس المحرر إياد بسام خليل زعاقيق (44 عامًا) أثناء مروره عبر حاجز “الكونتينر”، المقام شمال شرق بيت لحم.

يذكر أن قوات الاحتلال تشنّ عمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلّة، ويتمّ خلالها اعتقال مواطنين بشكل تعسّفي.

وذكر المركز الفلسطيني لحقوق الانسان في تقرير له، انه في حوالي الساعة 4:30 فجراً، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة سلواد، شرق مدينة رام الله، دهم أفرادها منزل المواطن عاهد حامد، 48 عاماً، وأجروا أعمال تفتيش وعبث بمحتوياته، وصادروا مبلغاً من المال يقدر بنحو (80 ألف شيقل).

وقبل انسحابهم، اعتقل جنود الاحتلال نجله محمود، 24 عاماً؛ واقتادوه معهم.

يشار إلى أن المذكور كان أسيراً سابقاً لدى السجون الإسرائيلية. في تلك الأثناء كانت قوة أخرى تداهم منزل المواطن تامر موسى مرشد حماد، وأجروا أعمال تفتيش وعبث بمحتوياته. وقبل انسحابهم، سلم جنود الاحتلال المواطن المذكور، طلب استدعاء لمقابلة المخابرات الإسرائيلية في مستوطنة “بيت ايل” شمال شرق مدينة رام الله.

ملاحظة: خلال اليوم المذكور أعلاه نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي (2) عمليات توغل في المناطق التالية دون الإبلاغ عن اعتقالات، وهي: مخيم الجلزون للاجئين، قرية كفر نعمة، في محافظة رام الله.

Exit mobile version