الصحة: وصول دفعة من اللقاحات وتحديد موعد حملة التلقيح الوطنية

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن وصول دفعة من لقاحات فايزر واستارزينيكا المضادة لفيروس كورونا، عبر مبادرة كوفاكس العالمية إلى ثلاجات مستودعات وزارة الصحة المركزية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت الكيلة في تصريح مساء اليوم الأربعاء، إن اللقاحات شُحنت في سلسلة التبريد الخاصة بها، وحُفظت في ثلاجات المستودعات، ضمن حدود درجة الحرارة اللازمة والموصي بها من قبل الشركات المصنعة لها.

وتابعت: “حملة التطعيم الوطنية ستنطلق، الأحد المقبل 21 آذار الجاري من مجمع فلسطين الطبي برام الله، بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية، وممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين، والمفوّض العام للأمم المتحدة، وممثلين عن كل من منظمة الصحة العالمية ووكالة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا)، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

ولفتت إلى أنه سيتم استكمال تطعيم الكوادر الطبية، والبدء بتطعيم المسنين فوق 75 عاماً ومرضى الكلى ومرضى السرطان.

وأضافت أن التطعيم سيكون متوفراً في مراكز التطعيم التي سيُعلن عنها في كافة المحافظات، وستقوم كوادر مدرّبّة من طواقم وزارة الصحة، بعملية التطعيم.

وأوضحت الصحة “أن دفعة ثانية ستصل غداً الخميس، وإن تلك اللقاحات ستُعطى للكوادر الطبية، ومرضى الكلى والسرطان، ومن هم فوق 75 سنة”.

وأردفت: “اليوم وغداً، سيصل إلى فلسطين 37440 ألف جرعة من لقاح فايزر/ بيونتك، و24 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا، عبر مبادرة كوفاكس”.

اقرأ أيضاً: وصول أول دفعة من لقاحات كورونا إلى فلسطين