افتتاح مركز “lc-waikiki” للملابس التركية كأول ماركة تجارية في غزة

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:
افتتح في مدينة غزة ،اليوم الأربعاء، المركز التجاري الأكبر والأول من نوعه في تسويق وبيع منتجات شركة “lc-waikiki” للملابس التركية في قطاع غزة.

جاء ذلك بحضور لفيف واسع من القطاع الخاص والشخصيات الاقتصادية والاعتبارية، ووكيل وزارة الاقتصاد الوطني رشدي وادي، ومدير بلدية غزة يحيي السراج، ووكيل وزارة الحكم المحلي أحمد أبو رأس، ورئيس غرفة صناعة وتجارة غزة وليد الحصري، ونائب رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية سمير مطير، ونائب رئيس جمعية رجال الأعمال نبيل أبو معيلق، ونقيب المقاولين الفلسطينيين في محافظات غزة أسامة كحيل.
وقال مدير مركز “lc-waikiki” ورئيس هيئة المديرين لشركة الصافي تريد د. ناصر الحلو إن المتجر هو الأول من نوعه للملابس التركية في قطاع غزة، والخامس على مستوى فلسطين بعد رام الله ونابلس والخليل وجنين.
وأضاف الحلو أن المركز يوفر الملابس التركية وتحديداً ماركة “lc-waikiki” العالمية بأسعار تتلاءم فوق التوقعات، وعروض سنوية ملائمة لجميع فئات سكان القطاع.
وأكد الحلو أن غزة تستحق أن يكون بها مثل هذه الماركة العالمية، حيث أنها لن تكون الأخيرة، مشدداً على أهمية الاستثمار بمشاريع جديدة في قطاع غزة، والنهوض بالاقتصاد الوطني.
وأشار الحلو إلى المركز يوفر 60 فرصة عمل لشباب غزة الذين يستحقون الحصول على جميع حقوقهم كباقي سكان العالم، من خلال توفير الظروف الملائمة للارتقاء بقدراتهم، ومواكبة أساليب التسوق الحديث والموضة العالمية.

افتتاح مركز “lc-waikiki”يعزز روح المنافسة

بدوره، عبر وكيل وزارة الاقتصاد رشدي وادي عن فخره بهذا المشروع كونه يضيف ماركة عالمية جديدة إلى قطاع غزة، تتعزز من روح المنافسة في السوق المحلي وترفع من مستوى أداء المنتجات الوطنية.

وقال وادي إن افتتاح هذا المركز التجاري يمثل اضافة نوعية للحركة التجارية لاسيما تجارة الملابس سواء من حيث اسلوب العرض أو البيع بالأسعار المناسبة، أو من خلال تقديم منتجات تفوق توقعات المستهلك من حيث الجودة العالية.

وأضاف أن المركز يعمل على تقصير المسافة بين الشركة المنتجة والمستهلك الفلسطيني عبر تقليل عدد الحلقات الوسيطة في سلسلة العلاقة بين المنتج والمستهلك، ويمثل فرصة للصناعة المحلية لمتابعة أحدث التطورات في صناعة الملابس سواء من حيث الخامات المستخدمة أو النماذج التي تتناسب مع قيمنا الاسلامية والعربية، معبراً عن أمله بأن تكون هذه الماركة سبباً في تطوير الصناعة المحلية.

وأشار وادي إلى أن مركز “lc-waikiki” يلعب دوراً بارزاً في تخفيف حدة البطالة والفقر في قطاع غزة من خلال تشغيل 60 عامل وخريج، وإكسابهم مهارات جديدة في مجال التسوق.

ودعا وادي لضرورة العمل على توسيع الدائرة الاستثمارية في غزة، وإحداث نقلة نوعية من خلال انشاء مصنع محلي لصناعة الملابس داخل القطاع، وفقاً للمواصفات الفلسطينية بما يعزز من الصناعات المحلية، ويدعم الاقتصاد الوطني.

منتج جديد للمستهلك

من جهته، وصف رئيس جمعية تجار الالبسة أ. عماد عبد الهادي، افتتاح ماركة تركية جديدة كـ “lc-waikiki” في قطاع غزة بالإضافة والنقلة النوعية في مجال تجارة الملابس، كونها تقدم للمستهلك منتج جديد.

وعبر عبد الهادي عن أمله بأن تدمج “lc-waikiki” بين جودة المنتج والسعر في ظل الأوضاع الاقتصادية الخاصة التي يعيشها سكان غزة.

وأكد عبد الهادي أن افتتاح “lc-waikiki” في غزة يمثل اضافة جديدة في مجال التسوق، كونها ماركة تتميز بالشمول على صعيد الأصناف المعروضة، وتزيد من روح المنافسة، والاتجاه نحو مواكبة الصناعات المحلية لأحدث التصاميم العربية والدولية.

في متناول أهل غزة

إلى ذلك، عبر مواطنون عن سعادتهم الكبيرة بوصول ماركة “lc-waikiki” إلى قطاع غزة، مشيرين إلى أنهم كانوا في السابق يفتقرون لهذه النوع من التصاميم العالمية في الملابس.

وقال هؤلاء إن وصول “lc-waikiki” يوفر عليهم عناء طلب هذه الماركة أونلاين عبر الإنترنت، والحصول على مقاسات وألوان وتصاميم متعددة، وخامات عالية الجودة.