إعادة فتح كافة القطاعات في رام الله والبيرة وفق شروط معينة

والصحة قلقة من الحالة الوبائية

رام الله-مصدر الإخبارية

أعلنت محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، صباح يوم الاربعاء، عن فتح كافة القطاعات في المدينة يوم غدٍ الخميس حتى الساعة السادسة مساءً ، وذلك بالتنسيق مع كافة جهات الاختصاص.

ودعت غنام في بيانٍ صحفي، أصحاب المحلات، إلى ضرورة الالتزام بإجراءات البرتوكول الصحي من حيث ارتداء الكمامات وعدم الاكتظاظ.

وأشارت إلى أنّ الفرق المختصة من لجنة السلامة العامة ستقوم بتكثيف الجولات الرقابية واتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين، فيما نوهت إلى أن بيوت العزاء وصالات الافراح تبقى مغلقة.

وكانت محافظة رام الله والبيرة، اعلنت بداية الاسبوع الجاري على تمديد الاغلاق لمدة 5 ايام لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وعلى صعيد آخر عبر وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، صباح يوم الأربعاء، عن قلقها إزاء الحالة الوبائية لـ”كورونا” في محافظات الضفة الغربية المُحتلة.

وقالت الكيلة، في تصريح صحفي: “إن هناك ارتفاع بالمنحنى الوبائي لـ”كورونا” في قلسطين ونحن قلقون من ارتفاع عدد الوفيات”، مُشيرة إلى أن الوزارة كان لديها أكثر من حالة ولادة لحوامل مصابات بـ”كورونا”.

وأوضحت أنّ السيدة الحامل التي توفيت، يوم أمس الثلاثاء، ربما كانت مصابة بالفيروس المتحور وسوف نجري الفحوصات اللازمة.

ولفتت إلى أنّ الصحة وصل لها 20 ألف فحص الأسبوع الماضي للكشف عن الطفرات الجديدة، مُؤكّدةً على الوزارة ستحتفظ بلقاحات “استرازينيكا” التي شارفت على الوصول ولن يتم استخدامها قبل البت بها عالمياً.