كورونا غزة: 4 حالات وفاة والصحة تؤكد الإجراءات الحالية لن تشهد تغيير

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأربعاء  عن آخر مستجدات التقرير الوبائي لـ كورونا غزة.

وقالت الصحة في بيانها اليومي، ” إنه تم تسجيل تسجيل أربع حالات وفاة و 277 إصابة جديدة بكورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية وذلك بعد فحص 2792 عينة ما يمثل نسبة 10% من العينات”.

وأشارت في بيانها اليومي لـ كورونا غزة  الى تسجيل أربع حالات وفاة في مشافيها ليرتفع عدد حالات الوفاة الى 572 حالة منذ بداية الجائحة، مقابل تعافي تعافي 205 حالة ليصل عدد الحالات المتعافية الى 54960 حالة.

وأوضحت أن إجمالي تراكمي للمصابين 57891 إصابة بينما بلغ إجمالي الحالات النشطة 2359 حالة.

وقالت إن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المشفى 87 حالة فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة والحرجة 56 حالة.

ورغم التحذيرات التي تطلقها وزارة الصحة بغزة الا انها تؤكد ان الاجراءات الحالية لن تشهد تغييرا في الوقت الراهن .

وعلى صعيد آخر، قال العبادلة في تصريح خاص لمصدر الاخبارية : ”  بات ملاحظ منذ 10 أيام  ارتفاع عدد إصابات كورونا في  أقسام الطوارىء بالمشافي مايؤكد بدء تفشي الموجة الثانية للفيروس، لكن لن تصل الحالة الوبائية للذورة كالموجة السابقة، وبناءا على الحالة الوبائية سيتم أخذ توصيات”.

و اضاف العبادلة بورزاة الصحة بغزة ” هناك توقعات بإعادة فرض الإغلاق في الأيام المقبلة سواء بشكل كلي أو جزئي سيما التي تسبب بارتفاع مؤشر الحالة الوبائية،  وذلك حسب الوضع الوبائي وتشمل إعادة إغلاق الأسواق الشعبية ، وصالات الأفراح”. ولفت إلى أنه بلغ  عدد الحالات الخطيرة  في أقسام العناية المكثفة  لـ 55 حالة.

وتابع العبادلة “لا يوجد تغيير على معدل الوفياتـ ، لكن هناك ارتفاع في عدد الإصابات، وهي بكورونا 19- ولا يوجد ملاحظات لوجود طفرات جديدة” ونبّه  إلى أنه قد يتعرض مصاب كورونا لعودة الفايروس لجسمه، خلال شهرين إلى ستة شهور بعد الشفاء من إصابته.