دمشق

الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانًا على العاصمة السورية دمشق

وكالات-مصدر الاخبارية

شن الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جديداً استهدف مواقع في العاصمة السورية دمشق، الليلة الماضية.

وقالت الوكالة الرسمية السورية “سانا”، إن الدفاعات الجوية للجيش تصدت لعدوان في سماء المنطقة الجنوبية، فيما ذكرت أن المضادات الجوية “أسقطت عدداً من صواريخ العدوان في سماء دمشق”.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله: “في تمام الساعة 22:35 من مساء اليوم (الثلاثاء) نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض الأهداف في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات”.

من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الانسان، أن أصوات الانفجارات العنيفة التي هزت العاصمة دمشق ناجمة عن تصدي دفاعات الجيش السوري الجوية لصواريخ إسرائيلية تستهدف محيط العاصمة.

وبثت وكالة “سانا” الموالية للنظام مقاطع فيديو مصورة قالت إنها تُظهر لحظة تصدي الدفاعات الجوية السورية لصواريخ العدوان الإسرائيلي؛ أُطلقت من اتجاه الجولان السوري المحتل على جنوب العاصمة السورية دمشق.

وأضافت وسائل الإعلام  أن الصواريخ استهدفت بعض الأهداف في الأطراف الجنوبية للعاصمة، واقتصرت الأضرار على الماديات دون تحديد موقع الاستهداف وذكر أي تفاصيل أخرى.

وكثف جيش الاحتلال من غاراته على مواقع في سوريا، خلال الفترة الماضية، وهو ما اعتبره محللون محاولة إسرائيلية لتكريس معادلة تنفيذ عمليات عدوانية استباقية دون التورط في حروب.

وكانت “إسرائيل” قد أجرت في منتصف فبراير/شباط الماضي مناورات عسكرية قرب الحدود مع لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه في “تويتر”، إن الهدف من هذه المناورات فحص جاهزية وتعزيز قدرات سلاح الجو في مواجهة أي سيناريو قتالي على الجبهة الشمالية”.

Exit mobile version