مجزرة حجب المواقع الفلسطينية.. خدمة مجانية لـ”إسرائيل” ( فيديو)

غزة – خاص- مصدر الإخبارية

قررت السلطة الفلسطينية في رام الله حجب 50 موقعا وصفحة عن الجمهور الفلسطيني، ليس من بينها صفحة “المنسق” او صفحات مخابرات الاحتلال الإسرائيلي.

وأصدرت محكمة الصلح بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، قرارا بحجب عشرات المواقع الالكترونية الفلسطينية، منها مواقع إخبارية.

وجاء في قرار المحكمة الصادر يوم الخميس الماضي بتاريخ 17 أكتوبر الجاري، أن المحكمة تقرر إجابة طلب النائب العام، وهي الجهة المستدعية، وحجب المواقع الالكترونية، وذلك لنشر صور ومقالات تهدد الأمن القومي والسلم الأهلي والإخلال بالنظام والآداب العامة وإثارة الرأي العام الفلسطيني.

https://msdrnews.com/5413

أدانت فصائل وكتل وتجمعات صحفية ومؤسسات حقوقية قرار السلطة الفلسطينية حجب عشرات المواقع والصفحات عن الجمهور الفلسطيني، استجابة لطلب النيابة العامة برام الله.

ووصف تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح قرار السلطة الفلسطينية اليوم حجب عشرات المواقع والصفحات الإلكترونية بأنه سابقةٍ خطيرةٍ للغاية، تمس حرية الرأي والتعبير في الأراضي الفلسطينية.

وأكد التيار الذي يقوده النائب والقيادي في حركة فتح محمد دحلان في بيان اليوم أن القرار يخالف أحكام القانون الأساسي الفلسطيني.

https://msdrnews.com/5425

رد نقابة الصحفيين حول قرار حجب المواقع

نقابة الصحفيين الفلسطينين بدورها قالت في بيان لها مساء الاثنين إن: “القرار يوم أسود في تاريخ الصحافة الفلسطينية”.

وأشارت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى إن قرار محكمة صلح رام الله القاضي بإغلاق 59 موقعا صحفيا إلكترونيا بمثابة مجزرة بحق حرية الرأي والتعبير ووسائل الإعلام الفلسطينية.

وأكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، في مؤتمر صحفي بمدينة رام الله، أن محامي النقابة توجهوا إلى المحكمة ذاتها صباح اليوم، لاستئناف القرار”، مضيفا “من لم تعجبه المواقع الالكترونية الحالية فليقدم البديل والقارئ من يميز”.

وأشار، إلى أن النقابة نتبنى خطوات عملية وميدانية لحماية الصحفيين والتراجع عن القرارات الجائرة بحق إعلامنا الوطني.

وطالب ابو بكر، بإقرار قانون حق الحصول على المعلومات، وتعديل قانون الجرائم الالكترونية، عقب قرار محكمة صلح رام الله يوم امس بحجب 49 موقعا الكترونيا وصفحة” فيسبوك”.

وأكد أن قرار محكمة الصلح أمس الاثنين غير مقبول، وشكّل يوما أسود في تاريخ الصحافة الفلسطينية، مشيرا إلى أن السلطة التنفيذية والقضاء اتخذا القرار دون فهم ما يجري لوسائل الاعلام من تطورات هائلة حول العالم.

https://msdrnews.com/5450