مواجهات واسعة مع الاحتلال في جنين واعتقالات في قلقيلية

جنين-مصدر الاخبارية
اندلعت مواجهات واسعة في مدينة جنين الليلة الماضية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من موقع تخللها إطلاق نار على جنود الاحتلال شمال جنين.

وقالت مصادر محلية “إن مواجهات اندلعت على شارع الناصرة عقب اقتحام قوات الاحتلال لمنتزه موال ومصادرة تسجيلات كاميرات لملاحقة شبان هاجموا حاجز الجلمة القريب ما أدى لاندلاع مواجهات واسعة فيما أطلق مسلحون النار على القوة العسكرية”.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة الجلمة شمال جنين وأطلقت وابلا كثيفا من الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات.

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك في موقع آخر بلدة عنزة جنوب جنين والتي شهدت مواجهات واسعة على شارع جنين –نابلس قرب مدخل البلدة أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابين من مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد زهير شتيوي (31 عاما)، ومعاذ ماهر ياسين (21 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

على صعيد آخر، جرفت قوات لاحتلال الإسرائيلي،   أمس الثلاثاء، أراضي زراعية في منطقة المخرور، شمال غرب مدينة بيت جالا في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، تعود ملكيتها للمواطن رمزي قيسية، وتبلغ مساحتها أربعة دونمات، وفق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية.

وكانت  أشارت الهيئة إلى أن قوات الاحتلال جرفت مساحات واسعة من الأراضي في خربة زنوتا شرق بلدة الظاهرية، جنوب الخليل جنوب الضفة، لكن الأهالي حاولوا الاعتراض على ذلك.