اجتماع للجنة الانتخابات بممثلي الفصائل في غزة

حددت موعد الترشح للانتخابات التشريعية

غزة – مصدر الإخبارية

اجتمعت لجنة الانتخابات المركزية ،اليوم الثلاثاء، بممثلي الفصائل الفلسطينية في غزة وأطلعتهم على إجراءات ترشح القوائم للانتخابات التشريعية المقبلة.

وقالت لجنة الانتخابات في بيان لها، إن ممثلي 14 فصيلا سياسياً شاركوا في اللقاء الذي عقد في المكتب الإقليمي للجنة في مدينة غزة، وجرى خلاله بحث وتوضيح شروط ونماذج الترشح لعضوية المجلس التشريعي والمرفقات اللازمة، إضافة إلى الإجابة على استفسارات الفصائل بخصوص هذه المرحلة الهامة من العملية الانتخابية.

وبينت لجنة الانتخابات أن باب الترشح للانتخابات التشريعية سيُفتح لمدة 12 يوماً خلال الفترة من 20 وحتى 31 آذار الجاري.

وفي وقت سابق قال المدير التنفيذي لـلجنة الانتخابات هشام كحيل إنّ اللجنة تلقت دعوة لحضور الجلسة الثانية من الحوار الوطني المرتقب في القاهرة.

وأضاف كحيل في تصريحات إذاعية في إجابته على سؤال حول حقيقة دعوة اللجنة لحضور الحوار الوطني بالقاهرة: “أعتقد ذلك، كنا قد قرأنا ما نص عليه البيان الأول في اجتماع الفصائل الأول”.

وتابع كحيل :  “علمنا أن لجنة الانتخابات ستكون مدعوة في اليوم الأول من الحوار، لمناقشة باقي التفاصيل المتعلقة بالعملية الانتخابية وتحديدا في موضوع عدم المحكومية وأمن العملية الانتخابية”.

وانطلقت اليوم الثلاثاء، الجولة الثانية من جلسات حوارات القاهرة الوطني الفلسطيني في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث عدة ملفات مع وصول الفصائل الفلسطينية.

واكتمل وصول وفود الفصائل من قطاع غزة والخارج، بدعوة مصرية،  بمشاركة  12 فصيلًا، والمجلس الوطني ولجنة الانتخابات المركزية.

وسيتم خلال هذه الجولة من جلسات حوارات القاهرة و استكمال الترتيبات الخاصة بالانتخابات الثالثة، خاصة ملف انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، كما هو محدد سابقًا في البيان الختامي لحوارات الجولة الأولى.

كما تبحث الجلسات تذليل العقبات ووضع الفصائل في صورة تطورات المشهد الانتخابي التي تعتبر مدخل لتحقيق الوحدة الوطنية الشاملة.