حاتم عبد القادر: مساعي لجمع شمل “فتح ” داخل اللجنة المركزية

رام الله-مصدر الاخبارية

أكد القيادي في حركة فتح حاتم عبد القادر، اليوم الثلاثاء على وجود مساعي لجمع شمل حركة فتح داخل إطار اللجنة المركزية قبيل مرحلة الانتخابات.

جاء ذلك خلال تصريحات عبد القادر مع إذاعة الأقصى ،وأشار إلى أنه وفيما يتعلق بالموقف من عضو اللجنة المركزية للحركة ناصر القدوة. أوضح أن قائمة ناصر القدوة لم تؤثر على قائمة حركة فتح الرئيسية، وبرنامجه السياسي لم يختلف عن برنامج الرئيس محمود عباس.

وتابع: “نأسف لقرار الرئيس محمود عباس بقطع مخصصات مؤسسة ياسر عرفات التي تعمل في ثلاثة مناطق وهي غزة والضفة ومصر، بواقع 58 موظفً”.

وأكد على أن وقف الدعم المالي عن مؤسسة ياسر عرفات التي تعتبر ذات بعد رمزي للشعب الفلسطيني هو خطأ، وكان من المفترض على ناصر القدوة تحييد المؤسسة عن توجهاته السياسية.

وقال حاتم عبد القادر، ” إن الأسير مروان البرغوثي مع وحدة حركة فتح ولا يريد مزيدًا من الانقسام”، مؤكدًا على أنه لن يترشح لانتخابات المجلس التشريعي ولن يقبل أن يكون رئيسًا للقائمة، ولديه توجه واضح بالترشح للرئاسة.

وكان قد قال عبد القادر في تصريحات سابقة له لمصدر الإخبارية  “يجب تغيير نهج النظام الحاكم لأنه لم يعد صالحا لقيادة الشعب الفلسطيني خلال المرحلة القادمة، ولكن نحن نريد تغير تدريجيا ولا نريد تغيير انقلابيًا”

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، على إنطلاق قطار الانتخابات بشكل إيجابي ولا يستطيع أحد التراجع عنه أو العودة للوراء، مثبتًا عكس ما يتوقعه بعض محللين حول امكانية تأجيلها.

وقال حاتم عبد القادر:” نعول بشكل  كبير على اجتماع الفصائل الفلسطينية المرتقب بالقاهرة، ونأمل أن يضع تصور وطني فلسطيني موحد و يخرج ببرنامج وطني متفق عليه بين فتح وحماس وباقي الفصائل، من أجل انتهاء الانقسام وتحقيق وحدة وطنية “.

وفيما يتعلق بالخيارات المتاحة لحركة فتح حول طبيعة مشاركتها في الانتخابات الفلسطينية ، أكد على أنه رغم الخيارات المتعددة أمام فتح فالأفضل أن تشارك في قائمة موحدة ، داعيا حركة فتح لمبدأ النزاهة والشفافية في اخيتياراتها لأعضاء القائمة.

ومن ناحيته شدد على أنه أنه ضد أي قرار فصل لأعضائها، حتى لا تدخل الحركة باب الخلافات التي قد يؤثر على مشاركتها في الانتخابات القادمة.