الداخل المحتل: وفاة سيدة بعد ولادة طفلتها بسبب بكورونا

بعد وفاة شقيقتها بالفيروس

الأراضي المحلتة – مصدر الإخبارية

توفيت الشابة شروق جربان (23 عاماً)، صباح اليوم الثلاثاء، من قرية جسر الزرقاء بالداخل المحتل، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا وذلك في مستشفى “هيلل يافه” بمدينة الخضيرة.

وقالت مصادر إن الشابة توفيت بعد مرور نحو 3 أسابيع فقط من ولادة طفلتها التي لم تحظ برؤيتها.

وبحسب المصادر كانت الفتاة قد خضعت للعلاج في المستشفى إثر إصابتها بفيروس كورونا ووصفت حالتها بالخطيرة.

فيما اضطر الطاقم الطبي إلى إجراء عملية ولادة قيصرية في شهرها السابع من الحمل قبل نحو 3 أسابيع، إذ أنجبت الطفلة الرضيعة واسمها مفيدة”، ومنذ الولادة لم تر طفلتها، وفقاً لعرب 48.

وفي وقت سابق توفيت شقيقتها الشابة آمنة قهوجي (31 عاما) من سكان الطيبة وبالأصل من قرية جسر الزرقاء، توفيت إثر إصابتها بكورونا بعد أيام من ولادة طفلها أيضاً، في 6 آذار/ مارس الجاري.

في سياق متصل نقلت فتاة عربية (16.5 عاما) من مدينة عكا إلى المركز الطبيّ للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في مدينة نهريا بالداخل المحتل، لتلقي العلاج بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ووصفت حالتها بالخطيرة وهي تعاني من التهاب رئوي حاد.

وقال الناطق باسم المستشفى في نهاريا، صباح الثلاثاء، أن “الفتاة وصلت إلى المستشفى بحالة خطيرة وهي تتلقى العلاج حاليا في قسم العلاج المكثف للأطفال في المستشفى وتخضع لحجر صحي كامل، إذ تعاني من التهاب رئوي حاد”.

وأكد رئيس القسم، د. يوآف هوفمان أن “الفتاة موصولة بجهاز أكسجين وهناك خطر حقيقي على حياتها”، مؤكدا أن “هذه الحالة تثبت مدى أهمية تلقي الفتيان من جيل 16 عاما التطعيم المضاد لكورونا”.