صحة غزة لمصدر: ارتفاع في إصابات كورونا وتوقعات بإغلاق صالات الأفراح

دعاء شاهين-مصدر الإخبارية

كشف مدير دائرة مكافحة العدوى بوزارة الصحة بغزة د. رامي العبادلة  عن آخر مستجدات الحالة الوبائية بالقطاع، مشيرًا إلى بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا فعليًا، وسط ارتفاع تدريجي في مؤشر  المنحني الوبائي.

وقال العبادلة في تصريح خاص لمصدر الاخبارية : ”  بات ملاحظ منذ 10 أيام  ارتفاع عدد إصابات كورونا في  أقسام الطوارىء بالمشافي مايؤكد بدء تفشي الموجة الثانية للفيروس، لكن لن تصل الحالة الوبائية للذورة كالموجة السابقة، وبناءا على الحالة الوبائية سيتم أخذ توصيات”.

و اضاف العبادلة بورزاة الصحة بغزة ” هناك توقعات بإعادة فرض الإغلاق في الأيام المقبلة سواء بشكل كلي أو جزئي سيما التي تسبب بارتفاع مؤشر الحالة الوبائية،  وذلك حسب الوضع الوبائي وتشمل إعادة إغلاق الأسواق الشعبية ، وصالات الأفراح”. ولفت إلى أنه بلغ  عدد الحالات الخطيرة  في أقسام العناية المكثفة  لـ 55 حالة.

وتابع العبادلة “لا يوجد تغيير على معدل الوفياتـ ، لكن هناك ارتفاع في عدد الإصابات، وهي بكورونا 19- ولا يوجد ملاحظات لوجود طفرات جديدة” ونبّه  إلى أنه قد يتعرض مصاب كورونا لعودة الفايروس لجسمه، خلال شهرين إلى ستة شهور بعد الشفاء من إصابته.

وفيما يتعلق بعملية التطعيم، أوضح أنه أفضل طريقة لمنع العدوى هي التطيعيم وبلغ عدد الحالات الذين تلقوا اللقاح  7700 لكنهم أيضًا غير محصنين بالشكل الكافي ضد الإصابة.

ودعا العبادلة  المواطنين بالحفاظ على إجراءات الوقاية والسلامة، وارتداء الكمامات.

وفي ذات السياق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن تسجيل حالة وفاة إثر الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت خلال مجز التقرير اليومي لفيروس “كورونا” في قطاع غزة، إلى أنه تم إجراء 2130 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تم تسجيل 298 إصابة جديدة بالفيروس.

وأضافت أنه تم تسجيل 134 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس “كورونا”، موضحة أن إجمالي تراكمي الإصابات منذ بدء الجائحة بلغ 57614 حالة، إجمالي الحالات النشطة 2291 حالة، إجمالي المتعافين 54755، فيما كان إجمالي الوفيات 568 حالة.

وأفادت بأن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 86 حالة، من بينها 55 حالات خطيرة وحرجة.