انطلاق الجولة الثانية لحوارات القاهرة بعد اكتمال وصول الفصائل الفلسطينية

القاهرة-مصدر الاخبارية

تنطلق اليوم الثلاثاء، الجولة الثانية من جلسات حوارات القاهرة الوطني الفلسطيني في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث عدة ملفات مع وصول الفصائل الفلسطينية.

واكتمل وصول وفود الفصائل من قطاع غزة والخارج، بدعوة مصرية،  بمشاركة  12 فصيلًا، والمجلس الوطني ولجنة الانتخابات المركزية.

وسيتم خلال هذه الجولة من جلسات حوارات القاهرة و استكمال الترتيبات الخاصة بالانتخابات الثالثة، خاصة ملف انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، كما هو محدد سابقًا في البيان الختامي لحوارات الجولة الأولى.

كما تبحث الجلسات تذليل العقبات ووضع الفصائل في صورة تطورات المشهد الانتخابي التي تعتبر مدخل لتحقيق الوحدة الوطنية الشاملة.

وكانت الفصائل أجرت الشهر الماضي لقاء في القاهرة، بحثت خلاله العديد من الملفات المتعلقة بالانتخابات والتي تعتبر طريق لتكريس الديمقراطية وإنهاء الانقسام، وخرجت باتفاق حول عقد لقاء آخر منتصف الشهر الجاري.

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح, جبريل الرجوب، سيناقش في الجلسة الأولى لحوارات القاهرة  موضوع الإشراف الإداري والأمني على الانتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وخلال الجلسة الثانية سيجري الاستماع لتقرير حول الأوضاع التي تعيشها منظمة التحرير الفلسطينية، و
المجلس الوطني هو المحطة الأخيرة في المسار الديمقراطي الذي يبدأ بانتخابات المجلس التشريعي

كذلك سيجري التوقيع على ميثاق شرف ليكون بمثابة ضابط لإيقاع العملية الانتخابية لتكون خالية من كل مظاهر التوتر بكل أشكاله.

وكانت قد توجهت أمس الاثنين وفود من الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة والضفة الغربية والخارج، إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في جولة جديدة من مباحثات حوارات القاهرة لإنجاح وتذليل العقبات أمام الانتخابات الفلسطينيّة القادمة.

ووفق ما تحدث به مصادر سابقاً، فإن جولة الحوارات الثانية، ستركز بشكل أساسي على انتخابات المجلس الوطني، وإعادة تفعيل وبناء منظمة التحرير الفلسطينية.

وخلال الشهر الماضي، أجرت الفصائل الفلسطينية، حواراً وطنياً في القاهرة، بحثت خلاله العديد من الملفات المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية وخرجت باتفاق حول عقد لقاء آخر في آذار.