الاحتلال يعتقل شبان ويُجبر مواطنين هدم منازلهم بالضفة الغربية

الضفة المحتلة-مصدر الاخبارية

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، عدة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وهدم منازل مواطنين.

وفي مدينة رام الله اعتقلت شابين من قرية قراوة بني زيد، وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين وجدي شجيع صقر (33 عاما)، وسعود محمد عرار (30 عاما)، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

واقتحم مئات المستوطنين الليلة الماضية، بلدة عورتا شرقي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وأقاموا طقوسهم التلمودية بالمقامات الإسلامية فيها.

وأفادت مصادر محلية بأن دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة للتمهيد لدخول المستوطنين، وانتشرت في أحيائها ونصبت نقاط مراقبة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

وأعقب ذلك اقتحام عدة حافلات تقل مستوطنين للمقامات الإسلامية الثلاثة في البلدة، واستمر وجودهم فيها لعدة ساعات وسط أصوات الصراخ واستفزاز الأهالي.

وهدم مقدسيان في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، منزلا ومطعما، في قريتي جبل المكبر وسلوان، بقرار من بلدية الاحتلال.

وقام المواطن أحمد حجازي بهدم منزله في حي عين اللوزة في سلوان، والمواطن محمد أبو حسين بهدم محله التجاري وهو عبارة عن مطعم في جبل المكبر.

وأوضح حجازي أنه أجبر على هدم منزله بعد إمهاله ساعات لتنفيذ القرار، وإلا ستفرض عليه “أجرة الهدم” وقيمتها 100-150 ألف شيقل”

كما قام المواطن محمد أبو حسين بتفريغ محله التجاري “مطعم”، ثم شرع بهدمه، لافتا أن المحل قائم منذ 20 عاماً، وأصدرت البلدية قبل 3 سنوات قرارا يقضي بهدمه وفرضت عليه مخالفة مالية، وتمكن من تجميد الهدم خلال السنوات الماضية، حتى مطلع آذار الجاري.

وفي بيت لحم، هدمت سلطات الاحتلال 3 غرف زراعية في منطقة ” دبابة” في قرية بيت تعمر تعود لمواطنين من عائلة محيميد، بحجة عدم الترخيص.