بلدة بيت دجن قضاء نابلس تشهد مواجهات واعتقالات من قبل الاحتلال

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

اعتقلت قوات الاحتلال، الاثنين، أربعة مواطنين من بلدة بيت دجن شرقي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من المواطنين سمير الحج محمد، ومحمود الحج محمد، وحمزة الحج محمد، وكريم الحج محمد، خلال مواجهات شهدتها المنطقة الشرقية في بلدة بيت دجن.

وأوضح منسق اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي في بيت دجن نصر أبو جيش أن احتكاكات وقعت عندما حاول مستوطن يقيم بؤرة استيطانية شرقي البلدة استفزاز المشاركين بفعالية لزراعة الأشجار بالقرب من تلك البؤرة.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة، وشرعت بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز، وحاصرت المشاركين بالفعالية ومركباتهم، واعتقلت عددا منهم.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، أربعة مواطنين من طولكرم، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت فارس سامر فتوح، وأحمد عصام عطيوي من مدينة طولكرم، ورائد عادل حماد من بلدة عنبتا شرق المحافظة، وفؤاد القب من بلدة دير الغصون شمال طولكرم بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين، ثلاثة غرف زراعية في قرية بيت تعمر شرقي مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال هدمت ثلاث غرف زراعية تعود لعائلة محيميد في قرية بيت تعمر، بحجة عدم الترخيص.

كما تصدى مواطنون لاقتحام المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، لأراضي قرية المعصرة جنوبًا.

اقرأ أيضاً: قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من طولكرم

وفي سياق ذي صلة، منع مواطنون، يوم الاثنين، قوات الاحتلال الإسرائيلي من مصادرة قطيع أغنام في منطقة جنبا جنوبي مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد منسق لجنة حماية وصمود جبال جنوب الخليل ومسافر يطا فؤاد العمور لوكالات محلية، بأن أهالي المنطقة والنشطاء تمكنوا من إفلات الأغنام، عقب مواجهات مع قوات الاحتلال لم تسفر عن وقوع إصابات.

وأوضح أن قوات الاحتلال حاولت مصادرة ١٠٠ رأس من الأغنام، تعود للمواطن نبيل جبارين، قبل منعها من المواطنين.

وأشار العمور إلى أن مجموعة من المستوطنين اعتدت على ماشية المواطن ياسر الهذالين، وعائلة الشنران في منطقة الثعلة، ولاحقوا الأغنام بمركباتهم.