فيسبوك

بهذه الطريقة فيسبوك تبدأ محاربة الشائعات حول لقاحات كورونا

وكالات – مصدر الإخبارية

في الوقت الذي زادت فيه الانتقادات من المشرعين والباحثين لشركة فيسبوك لسماحها بانتشار معلومات مضللة عن لقاحات كورونا عبر منصاتها، أعلنت الأخيرة أنها بدأت تضيف تصنيفاً للمنشورات التي تناقش سلامة الجرعات وستضع قريباً تصنيفاً على كل المنشورات بخصوص اللقاحات.

وقالت فيسبوك في تدوينة لها ،اليوم الاثنين، إنها ستدشن أداة في الولايات المتحدة، لتقديم معلومات عن الأماكن التي يمكن منها الحصول على لقاحات كورونا وستضيف قسماً خاصاً بالمعلومات عن كوفيد-19 لمنصة إنستغرام لنشر الصور التابعة بها.

وكانت مزاعم خاطئة ونظريات مؤامرة عن لقاحات فيروس كورونا انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة.

في حين لا زال فيسبوك وإنستغرام، اللذان شددا سياستيهما في الآونة الأخيرة بعد فترة طويلة من اتباع سياسة عدم التدخل بشأن المعلومات المضللة عن اللقاحات، يضمان حسابات كبيرة وصفحات ومجموعات تروج لمزاعم خاطئة بشأن الجرعات يمكن بسهولة العثور عليها من خلال كلمات البحث.

يأتي ذلك في وقت بلغ فيه عدد الوفيات جراء الإصابة بكورونا حول العالم بلغ 2 مليون واكثر من 665 ألف وفاة، فيما بلغت حصيلة الإصابات الاجمالية 120 مليونا وما يزيد عن 417 ألف إصابة، تعافى منهم 96 مليونا واكثر من 965 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 219 دولة وإقليمياً ومنطقة حول العالم، في حين تتسابق الدول في إنتاج لقاحات مضادة للفيروس بمحاولة للسيطرة عليه.

Exit mobile version