اتحاد الموظفين يقرر تعليق الدوام بمدارس “أونروا” الحصة الأخيرة

للفترتين الصباحية والمسائية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلن اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الاثنين، تعليق الدوام في مدارس الوكالة الحصة الأخيرة في الفترتين الصباحية والمسائية.

يأتي ذلك، في بيان للاتحاد وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه:”استمراراً لسياسة الاحتجاج على التقليصات التي تنفذها إدارة (أونروا) خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى تعليق الدوام في مكتب غزة الإقليمي”.

وأعلن الاتحاد، الرفض الكامل للقرارات، التي تمس حقوق الموظفين، والتي تنال من أمنهم، أو حل الأزمة المالية على حساب الموظفين.

وقال ان ذلك يأتي وفق الخطوات التصعيدية الرافضة لقرارات الأونروا الأحادية والتقليصات التي تقوم بها بحق الموظفين معبرةً عن رفضها الشديد لتلك القرار وداعيةً إدارة الأونروا لحل أزماتها بعيداً عن حقوق الموظفين.

وقرر الاتحاد أيضاً تعليق الدوام في مكتب غزة الإقليمي من الساعة 11-12، لافتاً إلى أنّ الموظفين واتحاد الموظفين سيعتصمون في الساحة للتعبير عن رفض الظلم.

وأشار الاتحاد إلى تعليق الدوام في جميع العيادات ومكاتب الخدمات والصيانة ومراكز التوزيع ومكاتب صحة البيئة وكل مكاتب رؤساء ومدراء المناطق من الساعة 12:30 ظهراً ولمدة ساعة ويعتصم الموظفون داخلها.

وأضاف البيان “كما سيعلق الدوام في كليتي تدريب غزة وخان يونس من الساعة 11:30-12:30 ويعتصم الموظفون والطلاب في الساحات”، داعياً المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني لإعادة النظر في قرارات التقليص، والتدخل لحل مظالم إقليم غزة، والوقوف إلى جانب اللاجئين الفلسطينيين حتى عودتهم إلى بلادهم.

يشار إلى أن هذه الخطوات تأتي ضمن فعاليات الرفض من قبل الاتحاد، لما تقوم به إدارة الوكالة من تقليصات وقرارات أحادية غير مسبوقة تعصف بالأمن الوظيفي للموظفين.

اتحاد الموظفين