موسى أبو مرزوق حماس - أبو مرزوق

أبومرزوق: قائمة حماس ستتضمن أسرى لدى الاحتلال وتوقعات بفوز الحركة

غزة-مصدر الإخبارية

أكد رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق على أن خيار المشاركة بقائمة مشتركة في الانتخابات القادمة ضئيل جدًا، مشيرًا  إلى أن قائمة حماس ستتضمن وجوه جديدة معتقلين لدي الاحتلال.

جاء ذلك خلال تصريحات صحافية له في برنامج علم فلسطين، الأحد تابعته مصدر قال : ” هناك تفهم لدى أعضاء حركة حماس بطرح فكرة المشاركة بقائمة مشتركة مع الفصائل، لكنه ضئيل وذلك لسبب، أن اليسار له قائمة ويرفض التحالف مع فتح أو حماس، كما أن معظم أعضاء اللجنة المركزية في فتح يرفضون التحالف مع حماس”.

وحول سبب طرح حماس لخيار القائمة المشتركة، أوضحأنه  للخروج من الضغوطات والفيتو التي تمارس ضد حماس وكوادرها ، لكنه لفت إلى أن الحركة  في الغالب ستذهب بقائمة وطنية بمن يشاركها نفس المسار السياسي، على مستوى القدس، الضفة ، وقطاع غزة،

وتابع  أبو مرزوق  حول قائمة حماس :” إن القائمة ستشمل القدس والضفة وغزة، وسيكون وجوه شابة جديدة، على مستوى جميع الأماكن الجغرافية ، لضمان وجود عدد مستمر في مواجهة الاحتلال”.

ولفت أبو مرزوق  ” ، وربما يكون العدد أكبر”، مؤكدًا على جهوزية الحركة للانتخابات في كل من الضفة وقطاع غزة كل حيوية ونشاط،

وفيما يتعلق بإمكانية تأجيل الانتخابات، ذكر ” نرفض فكرة تأجيل الانتخابات لأن الاحتلال طلب من الرئيس ت عباس التأجيل ورفض، لكن بسبب الحالة التي تمر بها فتح بسبب تعدد القوائم داخل فتح ، قد نشهد تأجيل الانتخابات”.

كذلك توقع أبو مرزوق فوز حماس في الانتخابات و قال”هناك توقعات بالفوز واحتمال الخسارة ضئل جدًا”، و أضاف أنه في حال فازت حماس في الانتخابات سنذهب لحكومة وحدة وطنية.

 

Exit mobile version