الرئيس عباس يعزي الملك عبد الله بضحايا مستشفى السلط

رام الله-مصدر الإخبارية

عزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، بضحايا الحدث الأليم والمفجع في مستشفى السلط.

وعبر  الرئيس عباس، في برقية التعزية، عن تعازيه القلبية الحارة للعاهل الأردني، وحكومة الأردن، ولعائلات الضحايا بهذا المصاب الأليم، داعيا الله عز وجل، أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يحفظ المملكة وشعبها الشقيق بكل الخير والتوفيق والازدهار.

وأعرب عباس عن التضامن التام مع الأردن في هذا الظرف العصيب، قائلا: “نحن على ثقة بأن الأردن الشقيق بقيادتكم الحكيمة وحكومتكم وأبناء شعبكم وبما لديه من المقومات والقدرات والامكانيات في المجال الطبي والمجالات كافة، سيتجاوز كما هو عهده تلك الظروف بكل شجاعة واقتدار”.

وكانت قناة المملكة (حكومية) تحدثت في نبأ مقتضب عن وفاة 6 من المرضى في مستشفى السلط الجديد جراء انقطاع الأكسجين عنهم، مشيرة أن حالة من الهلع عمت المستشفى بسبب الحادثة، بالتزامن مع وجود أمني كثيف، أمس السبت.

وقالت مصادر طبية في عمّان، إن انقطاع الأكسجين استمر من الساعة السادسة وحتى الثامنة من صباح اليوم السبت، مما دفع إدارة المستشفى للاستعانة بسيارات الإسعاف وفرق الدفاع المدني لإمدادها بالأكسجين.

وأضافت المصادر أن مشكلة معاناة نقص الأكسجين في مستشفى السلط مستمرة منذ عدة أسابيع، وأن الكادر الطبي ناشد إدارة المستشفى ووزارة الصحة لمعالجتها، لكن المماطلة بعلاج المشكلة تسببت في هذه الكارثة.