قلقيلية تشهد تسهيلات تجارية جديدة بعد قرار الإغلاق الشامل

رام الله-مصدر الاخبارية

أعلن محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة مساء اليوم الأحد، عن اتخاذه عدة قرارات من شأنها التسهيل على المواطنين في المحافظة، بعد قرار الاغلاق الشامل فيها بسبب جائحة كورونا المستجد.

وقرر رواجبة السماح لمحلات التصنيع (الالمنيوم، النجارة، الحدادة) بالعمل ابتداءً من يوم غد الاثنين وحتى مساء الخميس 18/3/2021 من الساعة السابعة صباحا حتى الخامسة مساءً.

كما سمح لقطاع الانشاءات (مصانع الباطون والطوب) فقط بالعمل ابتداءً من يوم غد الاثنين وحتى مساء الخميس 18/3/2021 من الساعة السابعة صباحا حتى الخامسة مساءً.

وشدد رواجبة على ضرورة أن تعمل هذه القطاعات بنسبة 50 بالمئة من طاقتها ومراعاة شروط السلامة والوقاية والتباعد.

وفي سياق آخر كانت قد كشفت الصحة الفلسطينية برام الله عن آخر مستجدات الحالة الوبائية بالضفة المحتلة، مشيرة إلى تصاعد وتيرة المنحنى الوبائي وانتشاره بين المواطنين.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، خلال لقاء مع الصحفيين عبر تطبيق “زوم”، اليوم الأحد، أنه بالنسبة لنوعية الموجة الثالثة من الفيروس فهي أكثر فتكا من الموجتين الأولى والثانية، وأكثر انتشارا، بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية.

وأشارت صحة رام الله إلى أن نسبة إشغال المستشفيات تتراوح بين 90- 100% ونسبة الوفيات ما تزال مرتفعة، وأن متوسط عمر الوفيات يقل، فقد أصبحت الوفيات أصغر سنا.

وأكدت أن المستشفيات الحكومية وصلت إلى الخط الأحمر من حيث عدد المرضى، وأن العمل يجري على توسيع أقسام (كورونا)، وقالت: “حولنا قسم الطوارئ والعظام لأقسام (كورونا) حيث جمعنا المنطقة الموجودة فيها عدوى (كورونا) بعيدا عن المناطق والأقسام التي لا يوجد فيها الفيروس لمنع نقل العدوى”.

وأوضحت الكيلة في صحة رام الله أن العمل جار لتوسيع البنية التحتية في مجمع فلسطين الطبي خلال 15 يوما، حيث سيتم زيادة 50 سريرا بعضها للعناية الحثيثة في المجمع، إذ سيجري إنشاء مبنى متكامل من الغرف الجاهزة يشبه البيوت التي يجري إنشاؤها في أميركا، ستضم حمامات وتمديدات للأوكسجين، وقد تبرعت بتنفيذها بلدية رام الله، وكذلك ستشارك بلديتا البيرة وبيتونيا في إنشاء هذا القسم.