الحركة النسائية الإسلامية تعقب على انتخاب الشنطي عضو مكتب سياسي لحماس

غزة-مصدر الاخبارية

عقب المكتب الإعلامي للحركة النسائية الإسلامية التابع لحركة حماس، الأحد، على انتخاب جميلة الشنطي، في عضوية المكتب السياسي، بأنه تتويجاً للفكر الحضاري للحركة.

وقال في تصريح صحفي، :” إن النظام الانتخابي الداخلي لحركة حماس، “يسمح للمرأة أن تُنتخب وتتولى مناصبَ متقدمة وواسعة في صناعة القرار، ويضمن لها حقها في العمل المشترك أو المنفصل”.

وأوضح، أن جميلة عبد الله الشنطي (66 عاماً) انتخبت عضواً في المكتب السياسي لحركة حماس، ضمن انتخابات الحركة في مرحلتها الأخيرة مساء الأحد، فيما تستكمل فاطمة شراب قيادة الحركة النسائية الإسلامية خلفاً لرجاء الحلبي.

من هي جميلة الشنطي:

جميلة عبد الله الشنطي 49 عامًا من مواليد غزة عام 1957م، حصلت على ليسانس لغة إنجليزية من جامعة عين شمس، ولم تكتفِ بالبكالوريوس بل واصلت بكل قوة خطاها نحو الماجستير فدرست أصول التربية، والسيدة الشنطي التي أنهت دراسة الماجستير في أصول التربية (علم النفس والفلسفة) وأنهت  الدكتوراة.

وعملت الشنطي مدرسة للغة الإنجليزية لمدة 10 سنوات في السعودية، إلى جانب عملها كمدرسة لغة إنجليزية 9 سنوات في فلسطين، قبل أن تلتحق كمحاضرة بالجامعة الإسلامية قسم أصول التربية.

وتبوأت الشنطي لقب مسئولة العمل النسائي في حماس، وهي عضوة المجلس التشريعي الفلسطيني عن قائمة التغيير والإصلاح، وأحد قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس وعضو المكتب السياسي للحركة.

وأعلنت حركة حماس، مساء اليوم الأحد عقب إجتماع مجلس الشورى، عن أسماء القيادة الجديدة للحركة والتي تم انتخابها خلال الأيام الماضية.

وبحسب البيان تم انتخاب جميلة الشنطي عضواً في المكتب السياسي، وفاطمة شراب رئيسة الحركة النسائية. وانطلقت الشهر الماضي انتخابات حماس الداخلية على أن تمر بعدة مراحل سرية من ممثلي المناطق إلى مجلس شورى الحركة الذي يتولى بدوره انتخاب أعضاء المكتب السياسي للحركة.