رابطة موظفي عقود غزة تطالب السنوار بتبني قضيتهم

غزة- مصدر الإخبارية

طالبت رابطة موظفي عقود المالية والبطالة الدائمة “حملة الشهادات العلمية”، رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار، بتبني قضيتهم العادلة وانصافهم، وتحقيق مطالبهم المتمثلة بالتثبيت في الوظيفة على المسمى الوظيفي.

جاء ذلك في بيان صدر عن الرابطة، اليوم الأحد، حيث قالت الرابطة على أن “أول تصريح للسنوار كان عهداً لأهل غزة بتحقيق حياة كريمة حرة لهم، وهذا ما عهدناه من القائد الانسان، فخرجنا اليوم مطالبين بإنصافنا في وقت باتت فيه المتغيرات السياسية كثيرة ومنها التوجه نحو انتخابات عامة وتشكيل حكومة جديدة قد لا تراعي حقوقنا ولا سنوات خبرتنا وعملنا على بند العقود”.

وأضاف أعضاء رابطة عقود غزة خلال البيان، “لا زلنا ويلات الحصار والحروب مع الحكومة أننا لن نكون معول هدم لمؤسساتها إنما معول خير وبناء كما عهدتمونا رغم حقوقنا التي نراها منقوصة، فإن القرار القاضي بدخولنا عبر امتحان خارجي والذي يأتي في ظل تطور مناهج التعليم وتكدس أعداد الخريجين وارتفاع معدلات البطالة والفقر هو ظلم بحت”.

وأكدوا على أنهم جاؤوا وفق احتياج حكومي حقيقي وعبر مقابلات مهنية داخل وزارتنا، وأن عملهم في مؤسسات الحكومة تم ضمن ضوابط مهنية وادارية خاصة وأن ديوان الموظفين العام لم يعقد امتحانات خارجية حينها.

وطالب الأعضاء “القائد السنوار ومكتبه السياسي وفصائل العمل الوطني والمؤسسات الحقوقية والانسانية والصحفيين والنشطاء والكل الفلسطيني بالضغط لحل مشكلتهم وإنصافهم، خاصة وأن حكومة رام الله قد أصدرت قراراً يقضي بتثبيت كل العقود حتى التي على بند العقد المموّل من الخارج وكذلك عقود المياومة، كما ونستهجن هذا البرود في التعامل مع قضيتنا حتى اللحظة.”