السلطات المصرية تبدأ العمل بقرار جديد للمغادرين من معبر رفح

25 دولار رسوم دخول بالإضافة إلى 300 جنيه

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

قالت مصادر إعلامية محلية، اليوم الأحد، بأن السلطات المصرية بدأت العمل بقرار جديد داخل الصالة المصرية من معبر رفح.

وأوضحت المصادر بأن القرار الجديد يقضي بدفع كل مسافر 25 دولار رسوم فيزا دخول مصر دفعًا إجباريًا، بالإضافة لـ 300 جنيه رسوم الصالة المصرية، مشيرةً إلى أن الفئة الوحيدة المستثناة من القرار هم حملة الجواز المصري.

ووفق المصادر فإن ذلك يأتي بعد إقرار وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق فرض رسوم على مواطني جميع الدول العربية القادمين إلى مصر، وإلغاء قراره السابق بتحصيل رسم تأشيرة الدخول من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضاً: طالع كشف وآلية السفر عبر معبر رفح لغد الإثنين

وقبل نحو عام فرضت مصر رسوم تأشيرة دخول إلى أراضيها على زائريها من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، اعتباراً من الخميس 18 يونيو/ حزيران 2020، بالإضافة إلى قطر، المطبَّق قرار تحصيل الرسوم تجاه مواطنيها منذ عام 2017.

ونشرت الجريدة الرسمية، أمس الخميس، قرار اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بتحصيل رسم تأشيرة الدخول من مواطني جميع الدول العربية.

ونصّ القرار على استثناء الدول التي ترتبط مع جمهورية مصر العربية باتفاقيات ثنائية أو إقليمية تتضمن الإعفاءات المتبادلة من رسوم التأشيرات.

ومن جهة أخرى، كان المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة في مصر هيثم سعد الدين، قد أعلن عن قيام وزارة العمل السعودية باتخاذ إجراءات جديدة عند استقدام العمالة المصرية والوافدة خلال الفترة القادمة.