مواد غذائية

ضبط 3 طن ونصف مواد غذائية فاسدة جنوب غزة

غزةمصدر الإخبارية:
ضبطت طواقم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الأحد 3 طن ونصف مواد غذائية فاسدة ومخالفة للمعايير في محافظتي رفح وخانيونس جنوب قطاع غزّة.

وأكّدت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، في وزارة الاقتصاد الوطني بقطاع غزة، في بيانٍ صحفي، أنّ طواقم حماية المستهلك بمحافظتي رفح و خانيونس، ضبطت مواد غذائية فاسدة بعد إجراء جولات تفتيشية ورقابية مشتركة على الشركات والمحال التجارية.

وأوضحت أنّ طواقمها ضبطت خلال الجولة الرقابية والتفتيشية التي شملت الشركات والمحال التجارية بمحافظة غزة طناً من المنتجات الغير مطابقة للمواصفات والتي شملت: دبس العنب والرمان ومعلبات الفول المدمس لدى عدد من المحال التجارية.

في السياق ذاته، ضبطت المباحث في شرطة محافظة رفح كمية من العسل المخالف للمواصفات وذلك بالتعاون مع قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

من جهته، أشار الرائد حماد أبو جزر مدير مباحث التموين في شرطة محافظة رفح إلى أنّه تم ضبط 2528 كيلو عسل نحل لدى التاجر “أ.ق” وذلك لرسوبها في الفحص المخبري وعدم مطابقتها للمواصفات الفلسطينية، مُبيّناً أنّه تم تحرير محضر ضبط وإتلاف بحق الكميات المذكورة حسب الأصول واتخاذ إجراءات قانونية بحق أصحابها.

وكانت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة قد أعلنت اليوم الأحد رصدت ارتفاعًا في أسعار بعض المواد التموينية في الأسواق المحلية، مبينة أن طواقمها تتابع ذلك.

وأوضح الناطق باسم الوزارة عبد الفتاح أبو موسى في تصريحٍ لوكالة “صفا” أن طواقم وزارته رصدت ارتفاعًا في أسعار منتجات زيت المائدة والسكر.

وقال أبو موسى إنه وردت شكاوى إلى الوزارة حول ارتفاع بعض الأسعار في المواد التموينية في الأسواق، وأنه جارٍ الاستيضاح من التجار.

وأضاف أن “رفع الأسعار أمرٌ مرفوض دون تقديم المبررات”.

Exit mobile version