كحيل يتحدث حول العملية الأمنية للانتخابات الفلسطينية في الضفة وغزة

رام الله – مصدر الإخبارية 

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم الأحد، إن مخرجات اجتماع القاهرة الأول ذكرَ بضرورة دعوة لجنة الانتخابات لشرح عملية التحقق من عدم محكومية المرشحين، وتعامل اللجنة مع أجهزة الشرطة.

وبين كحيل خلال تصريحات إذاعية، بأن اللجنة ستذهب للقاهرة بناءً على طلب الامناء العامين للفصائل، للحديث عن التوافق في أمان العملية الانتخابية، وتحديد ما هو المقصود بأن الشرطة بزيها الرسمي هي المكلفة بحماية العملية الانتخابية، بالإضافة إلى بحث أية نقاط أخرى قد يسأل عنها الأمناء العامين فيما يخص سير العملية الانتخابية.

اقرأ أيضاً: على رأسها الانتخابات.. أبرز الملفات التي ناقشها اجتماع مركزية فتح

وتابع: “نحن نريد مرجعية واحدة في العملية الأمنية للعملية الانتخابية؛ لأن دور رجال الأمن واضح ونص عليه القانون ولكن موضوع اختلاف الأمن في الضفة وغزة نتيجة سنوات طويلة من الانقسام، لا بد من التوافق عليه ونحن كلجنة انتخابات نحتاج مرجعية واحدة نتعامل معها”.

وأكد كحيل أن مبدأ تولي الشرطة أمن العملية مُتفق عليه، ولكن عملية التنسيق بين الأمن هنا وهناك هذا ما سينتجه حوارات القاهرة.

وفيما يخص الطعون التي قُدمت إلى المحكمة، قال كحيل أن كافة الطعون الخمس في الضفة الغربية وقطاع غزة، تتمحور حول سن المقترع، مُشيراً إلى أن الطعون تأتي على أنه من يُتم السابعة عشر ويدخل عامه الثامن عشر، والمحكمة ستنظر اليوم في هذا الاعتراض على قرار اللجنة.