البرغوثي: هناك سياسيون يتمنون زوال غزة وزيارتي جاءت لهذه الأسباب

غزة – مصدر الإخبارية

صرح أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي عن سبب زيارته لقطاع غزة خلال هذه الأيام.

وقال مصطفى البرغوثي في حديث إذاعي ،صباح اليوم الأحد، إنه منذ عام 2006 أصبح من الصعب الوصول إلى غزة بسبب الاحتلال ومنعه منح التصاريح.

وتابع البرغوثي: “جئت لأسمع من أهل غزة ما هو الضروري بالنسبة لهم في البرنامج الانتخابي، والتقيت خلال الأيام الماضية مع أهالي خانيونس وخزاعة وزرت عوائل الشهداء وجزء منهم من لم يتم الاعتراف بهم، وبعدد من الشخصيات العامة وبالمقطوعة رواتبهم وعدد من موظفي 2005”.

ولفت إلى أنه قام بزيارة قطاع غزة في أكثر من عدوان وعن طريق سفينة كسر الحصار، وأنه على تواصل دائم مع غزة ولم يقم بزيارته فقط من أجل الانتخابات، مضيفاً: “هناك سياسيون يتمنون زوال غزة”.

وبين البرغوثي أن من أبرز القضايا التي تهم أهلي غزة والتي حدثوه بها هي الفقر والبطالة في جيل الشباب والاضطرار للهجرة، عدا عن المياه والكهرباء والبنية التحتية، مؤكداً أن أهل غزة بحاجة لفرص للعمل ومشاريع إنتاجية وإنشائية.

واستأنف: “قرار الدخول في الانتخابات أكيد ونحن لا نهرب من أي معركة، وسيكون هناك ائتلاف ديمقراطي واسع ليعبر الناس عن مطالبهم، وطالبنا بتعديل قانون الانتخابات بتخفيض سن الترشح من 28 الى 21 عام ليترشح الشباب”، موضحاً أن القائمة الخاصة بالمبادرة الوطنية سيكون بها عدد كبير من الشباب.

وحول البرنامج الانتخابي الذي ستتبناه المبادرة الوطنية في الانتخابات التشريعية المقبلة أوضح البرغوثي أنه لم يتم الانتهاء من وضع البرنامج، مشيراً إلى أنه سيشمل قضايا هامة مثل قانون التعليم العالي لدعم طلاب الجامعات، والذي ينص على إعطاء منح لكل المتفوقين دون استثناء، وتقديم قروض للطلبة ، وغيرها.

وأردف البرغوثي: “نحن في الحركة لا نتلقى مساعدات من الصندوق القومي وهناك تمييز ضدنا، ومعتمدون على التبرعات وعلى إنفسنا وعملنا يقوم على العمل التطوعي”.