ملحم: لا موعد لوصول لقاحات كورونا لفلسطين

إصابات كورونا ضِعف المعلن عنها

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم أن هناك اختراق كبير للحصول على لقاحات كورونا في أقرب وقت ممكن.

وأوضح ملحم في تصريحات إذاعية ،صباح الأحد، إنه يوجد اختراق لدى المجتمع الدولي، من خلال الاتصالات الدبلوماسية، بوصول لقاحات كورونا إلى فلسطين، سواء فيما يتعلق بمنظمة كوفاكس العالمية، أو من قبل الشركات المنتجة للقاحات.

وتابع أن الحكومة تراهن على علاقاتها مع المجتمع الدولي فيما يتعلق بوصول اللقاحات، مؤكدًا: “هناك اتصالات، بالإضافة إلى لجنة المقاصة، تتابع هذه القضية”.

ولفت الناطق باسم الحكومة إلى أنه لا يستطيع إعطاء مواعيد بشأن موعد وصول اللقاحات إلى فلسطين، لافتًا إلى وجود جهة خاصة بهذه اللجنة تتولى الحديث عن هذا الموضوع.

في سياق متصل أكد المدير العام للخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار، أن المشافي ممتلئة بمرضى فيروس كورونا، مضيفاً ان استمرار الحالة الوبائية بنفس هذه الوتيرة ينذر بخطر كبير جداً مما سيؤدي الى انهيار المنظومة الصحية.

وبيّن النجار في تصريحات إذاعية صباح اليوم إن عدد الإصابات الحقيقية بكورونا يبلغ ضعفي العدد المعلن لأن عدداً كبيراً من المواطنين لا يقومون بإجراء فحوصات كورونا.

وتابع: “نحتاج إلى اجراءات صارمة إكثر من إجل خفض عدد الإصابات وضبط الحالة الوبائية”.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، أمس السبت، عن تسجيل 27 وفاة، و1784 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و1484 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.

وأوضحت الكيلة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أنه تم تسجيل 27 حالة وفاة في الضفة: “الخليل 1، بيت لحم 4، جنين 3، رام الله والبيرة 6، نابلس 6، سلفيت 1، ضواحي القدس 1، طولكرم 3، قلقيلية 1، طوباس 1”.

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى أن الإصابات الجديدة سجلت في كافة المحافظات على النحو التالي: “طولكرم 194، قلقيلية 71، نابلس 334، الخليل 255، جنين 85، سلفيت 40، ضواحي القدس 111، بيت لحم 129، طوباس 26، رام الله والبيرة 329، أريحا و الأغوار 13″، قطاع غزة 197.