سلطة النقد برام الله تحدد دوام المصارف في ظل تمديد الإغلاق

رام الله-مصدر الاخبارية

أصدرت سلطة النقد في حكومة رام الله، يوم السبت، قرار بشأن دوام المصارف في ظل القرارات جديدة المتعلقة بتطورات الحالة الوبائية وانتشار فيروس “كورونا”.

جاء قرار عقب إعلان تمديد الإغلاق الحكومي وقالت  : “تمتنع المصارف عن استقبال الجمهور من الأفراد”

وأفادت أنه يسمح بقبول الإيداعات النقدية من الشركات والتجار لتنفيذ عمليات التجارة الخارجية، وذلك فقط أيام الأحد والثلاثاء والخميس من الأسبوع الجاري.

وأكدت سلطة النقد أن ساعات الدوام في الفروع التي تقرر فتحها لخدمة الشركات والتجار ستكون من الساعة 09:00 صباحًا ولغاية الساعة 02:00 بعد الظهر، مع ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية،

وأشارت  سلطة النقد برام الله إلى استمرار قبول الإيداعات النقدية من الأفراد من خلال الصرافات الالية التي تقبل الإيداعات؛ لتغطية قيمة الشيكات المسحوبة على حساباتهم.

فيما أكدت سلطة النقد على استمرار تقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية، وكذلك خدمات الاتصال الرقمي وتغذية الصرافات الآلية بالنقد اللازم وعلى مدار الساعة.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية مساء اليوم السبت، قرارات وإجراءات جديدة بعد ارتفاع معدل وفيات وإصابات فيروس كورونا في محافظات الضفة الغربية.

وقررت الحكومة تمديد إجراءات الإغلاق لجميع المحافظات برام الله اعتبارا من صباح الاثنين ولمدة خمسة أيام،  كأحد الإجراءات الوقائية لمواجهة فايروس كورونا، وذلك وفق المتحدث الرسمي  إبراهيم ملحم.

وأشارت الحكومة الفلسطينية  أن هذه الإجراءات تسري اعتباراً من صباح الإثنين الموافق 15-3-2021 وتنتهي بانتهاء يوم السبت الموافق 20-3-2021.