المئات من أعضاء الموساد يعودون لإسرائيل لتلقي لقاح كورونا

شؤون إسرائيلية- مصدر الإخبارية

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية أن المئات من وكلاء “الموساد” الإسرائيلي في أنحاء العالم وصلوا مؤخراً إلى إسرائيل مع أبناء عائلاتهم من أجل تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا.

وذكرت الصحيفة أن جزءاً منهم عاد إلى الدول التي يتمركز بها، في حين لا زال آخرين في البلاد، حيث أن جزءاً منهم ينتظر تلقي الجرعة الثانية من التطعيم، وفقاً لترجمة نشرها موقع عكا للشؤون الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس “الموساد” يوسي كوهين هو الذي دفع لعملية التطعيم، مشيرةً إلى أن ديوان رئيس الحكومة المسؤول عن جهاز الموساد رفض التعقيب، في حين أن المتحدثين الاعلاميين باسم “الشاباك” لم يتطرقوا بصورة موضوعية للموضوع وتهربوا من الإجابة.

وقالت الصحيفة: إن رئيسة المحكمة العليا الإسرائيلية القاضية استر حايوت تطرقت يوم الخميس الماضي في سياق متصل بالموضوع بشكل عام، وطالبت بمعرفة عدد الإسرائيليين الذين يتواجدون في الخارج ولم يتلقوا التطعيم.

وطالبت حايوت جمع معلومات عن عدد الإسرائيليين العالقين في الخارج من الممثليات الدبلوماسية في أنحاء العالم. قائلةً: إن “هذا أول أمر يجب على الدولة أن تقوم به. كنّا نتوقع أن نرى مثل هذه المعطيات من الدولة”.

يشار إلى أن مسؤولين في جهاز الموساد الإسرائيلي شاركوا العام الماضي بعدد من العمليات المرتبطة بمكافحة انتشار كورونا.

وفي شهر آذار/ مارس من العام الماضي، قام مسؤولو الموساد بإحضار 100 ألف مجموعة اختبارات لفحوصات كورونا إلى إسرائيل.