قيادي بالشعبية لمصدر: عدد من القضايا تعيق تشكيل قائمة اليسار الموحدة

غزة- مصدر الإخبارية

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أسامة الحاج أحمد، اليوم السبت، إن هناك عدداً من القضايا التي تشكل عقبات في وجه تشكيل قائمة قوى اليسار الموحدة من أجل الدخول بالانتخابات التشريعية القادمة.

وأضاف الحاج أحمد في تصريحات لمصدر الإخبارية، أن “العمل جاري على حل تلك القضايا من أجل تجاوز العقبات، وإنجاح تشكيل قائمة اليسار الموحدة”.

ولم يبيّن الحاج أحمد، طبيعة تلك القضايا المختلف عليها، خلال حديثه.

ولفت إلى أن “قوى اليسار الفلسطينية المختلفة تعمل بشكل حثيث إلى جانب بعضها، وبعض الشخصيات المجتمعية الأخرى، من أجل استكمال تشكيل القائمة الموحدة”.

وتابع الحاج أحد أنه “تم الاتفاق بشكل أولي على أن يتم تشكيل قائمة واسعة تضم الكفاءات يتم عبرها المشاركة بانتخابات المجلس التشريعي، ويكون لديها قدرة على خدمة أبناء شعبنا”.

وأشار إلى أن تشكيل القائمة يأتي في سياق، تنفيذ قرارات اجتماع الأمناء العاميين الذي عقد في بيروت، الذي أكد على ضرورة، توحيد كافة الجهود الفلسطينية لأجل القضية.

وكانت مصادر متعددة، قالت لوكالة “صفا” المحلية، السبت، إن فرص تحالف اليسار في قائمة واحدة باتت تتضاءل وأصبحت شبه معدومة بسبب التنافس على ترتيب المقاعد.

وذكرت أن التباين بالأساس بين الجبهة الشعبية والمبادرة الوطنية من جهة والديمقراطية وحزب الشعب وفدا في الجهة المقابلة.

وأكدت المصادر أن الشعبية التي طالبت في البداية بأول ستة مقاعد في القائمة فيما السابع للمبادرة.

وتراجعت بعد ذلك ليكون الستة منها في أول عشرة أسماء في القائمة ما زالت بعيدة عن تلبية تطلعات الأحزاب اليسارية الأخرى التي تريد ترتيب المقاعد الأولى بالتساوي فيما بينها دون مراعاة لأي موازين على الأرض.

ووفق المصادر فإن الخلافات بين قوى اليسار باتت أعمق من ذي قبل وأن فكرة التحالف الديمقراطي التي تحمس لها كثيرون في البداية باتت بعيدة المنال.