ماذا ردت سهى عرفات على تصريحات منسوبة لها حول فصل القدوة؟

وكالات – مصدر الإخبارية

بعد تصريحات نشرتها صحيفة مصرية على لسان سهى عرفات أرملة الرئيس الراحل ياسر عرفات حول فصل ناصر القدوة، ردت الأخيرة لتنفي أن تكون قد أدلت بتصريحات صحفية هذا الشهر.

وكتبت عرفات في منشور عبر صفحتها الخاصة على “إنستغرام” أنها بصدد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا، وأنه لم يصدر منها أي تصريح صحفي.

كما دعت سهى عرفات إلى التأكد من التصريحات الصادرة عنها قبل نشرها.

يأتي ذلك بعد خبر نشرته صحيفة “المصري اليوم”، قالت فيه إن سهى عرفات قد حملت الرئيس محمود عباس المسؤولية المباشرة عن حماية ناصر القدوة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، بعد فصله من الحركة.

وتابعت الصحيفة أن عرفات وصفت قرار فصل القدوة، وهو ابن شقيقة الراحل ياسر عرفات، بأنه “قرار تعسفي، مرجعة السبب فيه إلى “استهداف للعائلة وكراهية لعرفات في الدم”، ومعتبرة أنها “أول خطوة لتنحية الحصانة السياسية عن ناصر تمهيدا لقتله”.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح قررت اليوم فصل د.ناصر القدوة من عضويتها، ومن الحركة بناء على قرارها الصادر عن جلستها بتاريخ 8-3-2021، والذي نص على فصله، على أن يعطى 48 ساعة للتراجع عن مواقفه المعلنة المتجاوزة للنظام الداخلي للحركة وقراراتها والمس بوحدتها.

وقالت مركزية فتح في بيان إنه بعد فشل الجهود كافة التي بذلت معه من الاخوة المكلفين بذلك، والتزاماً بالنظام الداخلي، وبقرارات الحركة، وحفاظاً على وحدتها فإنها تعتبر قرارها بفصل ناصر القدوة نافذاً من تاريخه.

اقرأ أيضاً: ناصر القدوة في أول تعقيب له على قرار فصله من حركة فتح