تجنب هذه الأطعمة التي تسبب انتفاخ البطن

صحة-مصدر الاخبارية

بعتبر انتفاح البطن من الأعراض الشائعة، منها الإنتاج المفرط للغازات في الأمعاء أو خلل في بكتيريا الأمعاء. لكن تناول بعض الأطعمة من شانه أن يزيد من هذا الانتفاخ.

لذلك تعرّف على الأطعمة التي تسبّب الانتفاخ وتجنب الإكثار منها حتى لا تسبب تأثيرات سلبية وتزيد من هذه المشكلة المزعجة حسب موقع Topsanté.

* الخضروات الكرنبية
مثل القرنبيط والبروكلي والملفوف وغيرها، تحتوي هذه الأطعمة على السكريات بجزيئيات صغيرة التي يصعب هضمها، ما يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ وزيادة الغازات. لذلك ينصح بطهو هذه الأطعمة قبل تناولها لتسهيل هضمها أكثر، وتفادي انتفاخ البطن.

* الأطعمة الغنية بالدهون: ومنها الدهون المقلية من الأطعمة التي يصعب هضمها بسهولة وتبقى فترة طويلة في المعدة ما يزيد من شعورك بالانتفاخ والانزعاج.

* الفاكهة المجففة: تحتوي على الألياف غير القابلة للذوبان والتي تكون موجودة أيضاً بخبز النخالة، وتؤدي إلى انتفاخ البطن والغازات وتسبب انتفاخ البطن أحيانا.

* الحليب ومشتقاته يسبب أحيانا انتفاخ البطن
يعاني بعض الأشخاص من غياب اللاكتوز الذي يساعد على هضم منتوجات الألبان والأجبان وتكسير سكر اللاكتوز الموجود في هذه الأطعمة. وبالتالي يؤدي عدم تحمل اللاكتوز إلى اضطرابات هضمية وانتفاخات. لذلك ينصح بإختيار بدائل الحليب ومشتقاته خالية من اللاكتوز مثل حليب الصويا واللوز…

* المشروبات الغازية: هل تعرف أن الفقاعات الني تكون موجودة في المشروبات الغازية تصبح داخل أمعائك مما يؤدي إلى زيادة شعورك بالانتفاخ. لذلك ننصحك بعدم الإفراط ولا الاكثار بمن المشروبات الغازية واستبدالها بالماء او الفاكهة.