“جمعة الامتحان” استمرار المظاهرات بالداخل المحتل ضد الجريمة

الداخل المحتل-مصدر الاخبارية

خرجت مدينتي جلجولية وأم الفحم بعد ظهر اليوم، الجمعة، بالداخل المحتل في مظاهرتين حاشدتين بمشاركة آلاف المحتجين تنديدًا بتفشي العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة في أعقاب مقتل الفتى محمد عدس.

وشارك في مظاهرة جلجولية التي دعت إليها لجنة المتابعة والمجلس المحلي، الآلاف من المتظاهرين بينهم أعضاء اللجنة الشعبية وعدد من نواب القائمة المشتركة ونشطاء من مختلف الأطر والأحزاب الفاعلة على الساحة المحلية.
احتجاج

وانطلقت المظاهرة من مسجد الروضة في جلجولية بعد أداء صلاة الجمعة، ثم توجه المتظاهرون سيرا على الأقدام إلى الشارع الرئيسي في القرية وجرى إغلاقه أمام حركة السير.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بسياسة الشرطة وتقاعسها في لجم الجريمة وجمع السلاح غير المرخص، كما رفعوا صور ضحايا جرائم القتل في القرية.

وفي مدينة أم الفحم، تظاهر المئات للأسبوع التاسع على التوالي بعد أداء صلاة الجمعة في ساحة البلدية، احتجاجا على العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة.

واتجه المتظاهرون سيرا على الأقدام نحو شارع 65 في مدخل أم الفحم، حيث جرى إغلاق الشارع أمام حركة السير من كلا الاتجاهين.

وجاءت هذه المظاهرة استمرارا لنضال سلمي بمبادرة الحراك الفحماوي الموحد تحت شعار “امتحان جمعة الغضب”.

وتستمر التظاهرات الاحتجاجية في المدينة للأسبوع التاسع على التوالي، تنديدًا بالجريمة وتواطؤ الشرطة الإسرائيلية في لجم الظاهرة التي باتت تهدد مجتمعًا بأكمله.

وخرج أهالي مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل عام الـ1948، الجمعة الماضية في مظاهرات احتجاجية ضد على العنف والجريمة وتواطؤ شرطة الاحتلال الإسرائيلي وضد الهجمة البوليسية على المتظاهرين في المدينة.

وخرجت المظاهرة عقب صلاة الجمعة، وهتف المشاركون في التظاهرة، بهتافات منددة بالجريمة وتواطؤ الشرطة الإسرائيلية في محاربة العنف والجريمة بالمجتمع العربي، حاملين علم فلسطين والرايات السوداء، ثم توجهوا سيرًا إلى شارع 65 الرئيسي في مدخل أم الفحم، حيث جرى إغلاقه في كلا الاتجاهين.