مصطفى البرغوثي يصل غزة لبحث مجريات العملية الانتخابية

غزة-مصدر الإخبارية

وصل مساء اليوم الخميس، إلى قطاع غزة  أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، د. مصطفى البرغوثي، في زيارة قصيرة، لبحث تطورات العملية الانتخابية المقبلة.

وأوضح البرغوثي في تصريحات صحافية له” أنَّ الزيارة تهدف إلى مناقشة سبل تذليل أي صعوبات تواجه الانتخابات الفلسطينية المقبلة، إذ تبحث الزيارة سبل إنجاح المرحلة المقبلة، بما يخدم القضية الفلسطينية.

وأضاف “السلطة تُهيمن على المنظمة والأصل أنْ تكون المنظمة هي المرجعية للسلطة وليس العكس”.

في السياق، ذكر البرغوثي أنّ الجولة الثانية من لقاءات القاهرة ستُناقش سبل إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية، آملاً أنْ تفتح أبواب المنظمة أمام الجميع.

ودعا البرغوثي لتشكيل قيادة وطنية موحدة في إطار منظمة التحرير، آملاً ان يتمكن الشعب الفلسطيني من انتخاب قيادته التي يراها مناسبة، وأن يكون خيار الشعب هو السائد في عملية التطوير الجديدة لمنظمة التحرير.

ويرى البرغوثي أنَّ المنظمة بحاجة إلى إصلاح لاسيما أنَّ السلطة تُهيمن عليها؛ مشدداً على أنَّ الأصل أنْ تكون المنظمة هي المرجعية للسلطة وليس العكس.

من المقرر أن تعقد الانتخابات في فلسطين على ثلاث مراحل، أولها التشريعية، التي ستعقد في 22 مايو/ أيار، وتليها الرئاسية، التي ستعقد في 31 يوليو/ تموز، وثم انتخابات المجلس الوطني، التي ستعقد في 31 أغسطس/ آب.

وأعلنت لجنة الانتخابات الفلسطينية ، ارتفاع نسبة المسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021، لتبلغ 82.4 في المئة، ليبلغ عددهم 2.31 مليون مواطن ومواطنة.