عائلة الشمالي تصدر بيانًا بشأن شجار الشجاعية مع عائلة العرعير

غزة-مصدر الإخبارية

أصدرت عائلة شمالي في الوطن والشتات، مساء اليوم الخميس، بياناً صحفياً تعقيبا على الأحداث بينها وبين عائلة العرعير، قبل عدة أيام في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، والتي ذهب ضحيتها، شخص من الأخيرة، وعدة إصابات.

وأعربت عائلة شمالي في بيانها، عن رفضها واستنكارها، تنامي المشاكل وردود الأفعال بين عدد من الأشخاص من العائلتين، والتي أدت الى مقتل الشاب عاصم العرعير، مؤكدة في الوقت ذاته أنها ملتزمة بسيادة القانون وأحكامه وما تفرضه المبادئ والأخلاق لحفظ الأمن والسكينة وحفظ الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

وقالت خلال بيانها : “إن أي خلافات بيننا نحتكم فيها لسيادة القانون والعرف، ونحن حريصون على العلاقة الطيبة مع الجيران والأهل بالصفح والتسامح قدر المستطاع حرصا على الاخوة والمودة والنسب واللحمة الاجتماعية”.

وأضافت العائلة في بيانها: “شاهدنا والجميع ما حدث من تجاوزات وحرق منازل وسيارات لأبناء عائلتنا واتلاف في الممتلكات الخاصة واطلاق نار على المنازل المسكونة وغير المسكونة لأنباء العائلة، إلا أننا رغم ما تم من افعال عشوائية أو منظمة فهي مرفوضة وغير مبررة، ونحن على يقين بأن الحكماء والعقلاء في عائلة العرعير، يرفضون تلك الأفعال”.

وتابعت: “نقدر بأن تلك الأحداث وقعت في وقت محزن وأليم على الجميع، وعلينا كعائلة مناضلة ومشهود لها في الواقع والتاريخ، كما نقدر ذلك عاليا في سبيل الحفاظ على الارواح والممتلكات وحقن الدماء وضبط النفس، الأمر الذي يدعو معه الجهات المختصة والحكماء من عائلة العرعير لعدم الرجوع للوراء والتقدم بخطوة سديدة ومباركة نحو الأمام على طريق اتمام المصالحة التامة ولجم كافة أشكال الفوضى والعصبية والعبثية في سبيل العيش المشترك بيننا كجيران وحفاظا على المودة والنسب والشراكة في الوطن والمصير المشترك”.

وفي السياق، أكدت عائلة شمالي أنها لن تتجزأ في مد يد الصلح؛ لحسم أي خلاف أو نتائج قد تضر بمصالح وعلاقات العائلتين، وفقا للشريعة الاسلامية، ووفقا لسيادة القانون والعرف والعادات والتقاليد.

وكشفت الشرطة في مدينة غزة تفاصيل الشجار العائليّ الذي وقع في حيّ الشجاعية  الثاثاء الماضي بين عائلتيّ شمالي والعرعير وخلف قتيلاً من عائلة العرعير.

وأشار مدير شرطة محافظة غزة العميد جمال الديب في تصريحاتٍ حول الشجار ، إلى أن شجاراً سابقاً وقع قبل قرابة شهر بين أشبال من العائلتين الجارتين بحيّ الشجاعية، تم على إثره توقيف شخصين.

وأوضح الديب أن الشجار تجدد بين الطرفين، الثلاثاء  حيث تم استخدام السلاح الناري والمفرقعات اليدوية محلية الصنع، وعلى إثر ذلك وقع قتيل من آل العرعير جراء إصابته بطلق من مسدس.

ولفت الديب إلى توجه قوات الشرطة فور ورود إشارة تجدد الشجار إلى المكان وتم بسط السيطرة بشكل كامل وإنهاء الشجار.

وأكد على  أنه فتح تحقيق عاجل في الحادثة، مضيفاً ” وجريى القبض  على عشرة أشخاص بمن فيهم المشتبه به بإطلاق النار على القتيل “العرعير”، وقد تم استجوابه من قبل النيابة العامة واعترف بإطلاقه النار تجاه المغدور من مسدس، ويجري حالياً اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

وأفاد العميد الديب بمصادرة 3 قطع سلاح ناري استخدمت خلال الشجار، من بينها المسدس الذي أطلق النار منه تجاه القتيل، وتجري حالياً لدى الأدلة الجنائية والطب الشرعي مضاهاة ومطابقة البصمات والفوارغ مع آثار الطلق الذي أصيب به القتيل.

وأكد على أن الشرطة لن تسمح لأحد بالمساس بحالة الأمن والاستقرار، وسنتخذ كل ما يلزم من إجراءات بهذا الخصوص.