“أونروا” تبدأ بتطعيم اللاجئين الفلسطينيين بالأردن

اللاجئين- مصدر الإخبارية

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في الأردن، أمس الأربعاء، أنها بدأت بتقديم لقاحات “كورونا” لأكثر من ٢٦٠ من الأشخاص المسجلين على منصة تطعيم “كورونا” التابعة لوزارة الصحة الأردنية ضمن البرنامج الوطني للتطعيم ضد “كورونا”.

وبيّنت “أونروا” في بيان صدر عنها، أنها ستقدم اللقاحات مركز البقعة الصحي الرئيسي، موضحةً أن فريقها الطبي تعاون مع فريق من وزارة الصحة الأردنية على تقديم مطعوم فايزر (Pfizer)، مع مراعاة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية المتمثلة بالحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ومتابعة الحالة الصحية للأفراد بعد أخذ الجرعة الأولى من المطعوم.

وعلى هامش تلقيه اللقاح، قال اللاجئ الفلسطيني حسن حسين (69 عاماً) وهو من سكان مخيم البقعة، إنّه: سعيد جداً لتلقيه المطعوم خلال 24 ساعة من تسجيله على المنصة لاستيفائه جميع الشروط، وخصيصاً في ظل الازدياد المستمر في الاصابات حيث أصبح من الواجب التوجه لأخذ المطعوم كجزء من الوقاية اللازمة في ظل هذه الظروف المحيطة لحماية الجميع من خطر الإصابة بالفايروس، بحسب ما نقل موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين الإلكتروني.

وذكرت “أونروا” في بيانها، أن هذه الخطوة تأتي كأحد أوجه التعاون المستمر بين الحكومة الأردنية ووكالة الغوث، لتقديم الخدمات اللازمة للاجئين الفلسطينيين وغيرهم أثناء الجائحة.

وفي السياق ذاته، قالت مديرة شؤون “أونروا” في الأردن مارتا لورينزو، إن الأردن من أوائل الدول التي قامت بتقديم لقاح “كورونا” لجميع من هم على أرضها بصرف النظر عن كونهم مقيمين، أو لاجئين، أو مهاجرين، وهذا ينبع من ايمان الدولة بحق الجميع على الحصول على حياة صحية والعيش برفاه بدون أي استثناءات.

ولفتت “أونروا” في بيانها، إلى أن خدمة التطعيم سيتم تقديمها بشكل يومي في عيادة البقعة لضمان حصول أكبر عدد من الأشخاص على اللقاح، وسيتم تخصيص مركزين آخرين يتبعان للوكالة وهم: عيادة مخيم الزرقاء، وعيادة اربد الجديدة، لتقديم لقاحات “كورونا”، فور الحصول على توجيهات وارشادات وزارة الصحة بهذا الشأن.