النائب محمد دحلان: قرار فصل القدوة مخالف لكل أنظمة الحركة وأعرافها

غزة – مصدر الإخبارية

صرح النائب بحركة فتح محمد دحلان ،اليوم الخميس، أن قرار فصل ناصر القدوة من اللجنة المركزية وعضوية حركة فتح مخالف لكل لوائح وأنظمة الحركة وأعرافها العريقة.

واعتبر دحلان خلال منشور كتبه عبر صفحته على فيسبوك أن “هذا القرار خطوة جديدة في بعثرة قدرات وقوة فتح التي لم تشهد عبر تاريخها الطويل هذا القدر من الاستبداد والتفرد والانحراف عن تقاليد التنوع واحتواء كل الأفكار والآراء”.

وأكد أن القرار يؤكد استحالة القبول بنهج محمود عباس الذي بات يشكل تهديداً حقيقياً لمصالح شعبنا ووحدته وقضيته وخطراً داهماً على فتح.

وتابع النائب محمد دحلان في منشوره: “آن الأوان لقيادات وكوادر وقواعد الحركة أن تنهض لمواجهة هذا التدمير المنظم من شخص حاقد وفاقد للأهلية يشكل مصدراً لضعف الحركة وتراجع مكانتها وقدراتها”.

قرار فصل الأخ ناصر القدوة من اللجنة المركزية وعضوية حركة فتح مخالف لكل لوائح وأنظمة الحركة وأعرافها العريقة وخطوة…

Posted by ‎Mohammad Dahlan محمد دحلان‎ on Thursday, March 11, 2021

وأعلنت اللجنة المركزية لحركة فتح ،اليوم الخميس، عن قرارها بفصل ناصر القدوة من عضويتها ومن الحركة بناء على قرارها الصادر عن جلستها بتاريخ 8-3-2021، والذي نص على فصله، على أن يعطى 48 ساعة للتراجع عن مواقفه المعلنة المتجاوزة للنظام الداخلي للحركة وقراراتها والمس بوحدتها.

وقالت مركزية فتح في بيان إنه بعد فشل الجهود كافة التي بذلت معه من الاخوة المكلفين بذلك، والتزاماً بالنظام الداخلي، وبقرارات الحركة، وحفاظاً على وحدتها فإنها تعتبر قرارها بفصل ناصر القدوة نافذاً من تاريخه.

وكان الرئيس محمود عباس، أمهل القدوة مهلة للانصياع لقراراته، بعدم الترشح أو تشكيل أي قائمة خارج القائمة الرسمية للحركة.

قرار فصل ناصر القدوة
قرار فصل ناصر القدوة

اقرأ أيضاً: قيادي فتحاوي لمصدر: اللجنة المركزية تتحمل مسؤولية ما يحدث مع ناصر القدوة

وأشارت مصادر إلى أن الرئيس عباس قرر اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد القدوة بما فيها الفصل من الحركة أو تجميد عضويته، في حال عدم الانصياع لقراراته.

وأوضحت أن الرئيس كلف نائبه في الحركة محمود العالول، وأمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب، بالحديث للمرة الأخيرة مع القدوة وإقناعه بالعدول عن قراره بتشكيل قائمة انتخابية من الملتقى الوطني الديمقراطي.

وكان ناصر قام بتشكيل الملتقى الوطني الديمقراطي مؤخرًا، مع العشرات من الشباب والأكاديميين والمثقفين ومنظمات المجتمع المدني ومختلف أطياف الشعب الفلسطيني، استعداداً لتشكيل قائمة انتخابية للمشاركة في انتخابات المجلس التشريعي في مايو/ أيار القادم.

وكانت المصادر أكدت بأن قرار فصل القدوة جاهز وينتظر نتائج المحاولة الأخيرة للحديث معه.