التطعيم ضد فيروس كورونا في غزة

غزة: حصيلة منخفضة لإصابات كورونا ومخاوف من وصول الطفرات الجديدة

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الخميس عن تسجيل حالتي وفاة و69 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة غنه تم إجراء 2220 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 77 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 56727 اصابة، منها: الحالات النشطة 2000 حالة، المتعافين 54163 حالة، الوفيات 564 حالة وفاة

بينما بلغت الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 71 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 44 حالة.

في سياق متصل أعلنت منظمة الصحة العالمية ،الأربعاء، تفاصيل جديدة تتعلق بانتشار الطفرات الجديدة لفيروس “كورونا” في قطاع غزة.

وأوضح رئيس فريق الطوارئ في منظمة الصحة العالمية عبد الناصر صبح في تصريحات إذاعية، أنهم يراقبون ظهور طفرات جديدة من فيروس كورونا في القطاع.

ونوه إلى وجود شكوك بوجود حالتين تحمل الطفرات الجديدة، ولا يوجد إمكانية لفحصها، مشددًا على أن منظمة الصحة العالمية قامت بتوفير البديل المؤقت بإرسال العينتين للمختبر المركزي في رام الله أو المختبر طرف الاحتلال.

وقال صبح: يمكن اعتماد هذه الآلية للفحوصات مؤقتاً لحين توفر الأجهزة المناسبة حال تبين وجود طفرات جديدة في القطاع، يتم الآن تنسيق لقاء بين فنيين في غزة ورام الله لتبادل المعرفة والخبرات لإجراء الفحوصات، ولغاية اللحظة لا يوجد في غزة ما يدل على وجود هذه الطفرات في القطاع”.

وأضاف: “الوضع الوبائي مطمئن، إن القطاع لا يشهد ما تشهده دول الجوار من انتشار، ولا نستبعد إمكانية وجود موجات أخرى، في الأول من يناير، منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة قامتا بدراسة تبين أن ما نسبته 42% من سكان القطاع كونوا مضادات حيوية للفيروس”.

وتوقع صبح أن تكون الأمور تحت السيطرة خلال شهرين، مقارنةً بدول الجوار خاصةً مع توفر مزيد من التطعيمات التي قد تصل في السابع عشر والثامن عشر من الشهر الحالي.

Exit mobile version