مطالب لبايدن باستئناف العلاقة الدبلوماسية مع السلطة الفلسطينية

وكالات – مصدر الإخبارية

طالبت 28 كنيسة في الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس جو بايدن باستئناف العلاقات الدبلوماسية مع السلطة الفلسطينية وإعادة تقديم الدعم المالي للأونروا.

ودعت الكنائس في رسالتها لبايدن إلى عدم شرعنة المستوطنات الإسرائيلية، ومعارضة النشاط الاستيطاني، وإعادة بناء العلاقات الدبلوماسية مع السلطة الفلسطينية، بما في ذلك العمل على إعادة فتح المكتب الدبلوماسي لمنظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة واشنطن، وإعادة فتح القنصلية العامة في القدس الشرقية، وإعادة برامج المساعدة الإنسانية للشعب الفلسطيني، واستئناف تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

ولفتت الرسالة إلى ازدياد عمليات هدم منازل الفلسطينين في في الضفة الغربية منذ ايلول/سبتمر، بما في ذلك تدمير قرى بأكملها وتدمير البنية التحتية.

وفي وقت سابق كشف رئيس الوزراء  الفلسطيني محمد اشتية عن تواصل حكومته مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال اشتية في تصريحات سابقة: “ما سمعناه في الحملة الانتخابية مهم ولكن يجب ترجمة ذلك على ارض الواقع، والأهم هو ان يصدر الرئيس الأمريكي مرسوما يعتبر ان منظمة التحرير شريك سلام وتصنيفها كداعمة للإرهاب قد أصبح لاغيا”.

كما ناشد اشتية حكومات ودول وسياسيين تقبلت أو اضطرت لتقبل الضغط الأميركي أن تراجع موقفها، وأن تقف إلى جانب حركة التاريخ والمستقبل، فالتاريخ لن يخذل شعبا مصرا على الصمود مثل الشعب الفلسطيني.
للمزيد: اشتية يكشف عن أهم مطالب السلطة من الإدارة الأمريكية