الصحة: 100 ألف لقاح كورونا ستصل تبرّع من الصين

800 إصابة بالطفرات الجديدة

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، أن هناك 100 ألف لقاح كورونا تبرع من الصين بانتظار وصوله وسيكون هناك وصول من كوفاكس مجموعة من اللقاحات التي نتمكن منها من الإقلاع من كوفيد 19، سيلي ذلك وصول العديد من اللقاحات أيضاً”.

وقالت وزيرة الصحة د. مي كيلة، في تصريحات إذاعية صباح اليوم الخميس إن إجمالي الإصابات بالطفرات الجديدة من فيروس كورونا قد بلغت 800 إصابة، 90% منها من الطفرة البريطانية، و10% من الطفرة جنوب الأفريقية.

وتابعت الكيلة: “لا يزال هناك ارتفاع في عدد الحالات الطفرات التي وصلت للوطن البريطانية وجنوب افريقية وهما الأكثر انتشاراً وفتكاً ويصيبان الشباب، ولهذا أصبح إشغال الأسرة في المشافي عالي جداً”.

ولفتت إلى أنه تم إطلاق صفحة للمواطنين للتسجيل للحصول على لقاح كورونا، حتى يتسنى الاتصال بهم وفرز الأولويات، مبينة أن اللقاح مجاني واختياري وهناك سرية كاملة لهذه المعلومات.

اقرأ ايضاً: اشتية: تأخر لقاحات كورونا ليس مالياً وسيتم الإعلان فور وصولها

على صعيد متصل أكد جميل دراغمة مدير صحة طوباس والأغوار الشمالية، صباح اليوم الخميس، أن الوضع الوبائي في كافة المحافظات وطوباس، في ازدياد كبير بسبب الطفرات.

وبيّن دراغمة في تصريحات إذاعية صباح اليوم أن هناك ازدياد واضح وسريع لهذا المرض الذي اصبح اكثر فتكا واشد انتقالا هناك انتقال واسع في طوباس، وأصبحت غالبية مدنها في المنطقة الحمراء”.

وأضاف: “يتوجب على الجميع اخذ الحيطة والحذر لانها مرحلة شرسة ونتمنى من جميع المواطنين بالالتزام حاليا لا يوجد طعومات ولكن في الوضع الراهن نراهن على وعي الشعب الفلسطيني وهناك خطورة من هذا المرض”.

وأشار دراغمة إلى أن هناك 350 إصابة نشطة منها 140 في مدينة طوباس 110 في طمون وهاتان الأكثر تضررا من المرض، ونسبة إيجابية الإصابات الان 50% يجب على الجميع التعاون والقطاع الطبي يعاني خلال هذه الجائحة “