المدينة الصناعية بغزة تفتتح مشرع الطاقة الشمسية بقدرة 7,3 ميجا واط

غزة _مصدر الاخبارية

قال وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د.رشدي وادي ان تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية في المدينة الصناعية شرق مدينة غزة سيزود المدينة بالكهرباء بسعر مناسب وسيسهل عمل المصانع والشركات داخلها.

ووقع بشار المصري رئيس مجلس إدارة باديكو القابضة، مع الدكتور رشدي وادي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمدن الصناعية، وكيل وزارة الاقتصاد الوطني في غزة، اتفاقية حول ترخيص مشروع إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية لمدينة غزة الصناعية، وذلك خلال اجتماع ضم مجلس إدارة الهيئة.

وقال وادي، إن تكلفة المشروع بلغت ما يزيد عن 10 مليون دولار، وسيتولد عنه 7,3 ميجاواط، وسيستفيد المستثمرين داخل المدينة الصناعية من المشروع بشكل حيوي.

وأوضح أن الفائض سيعود لشركة توزيع الكهرباء في غزة دون مقابل حتى يتم الاستثمار بكامل المصانع والمساحة في المدينة الصناعية.

وأشار وادي إلى أن سعر كيلو وات الواحد هو 60 أغورة فقط للمستثمر، داعيا إياهم للاستثمار فيها لما لها من مزايا كبيرة. مضيفا أن الوزارة قدمت الكثير من التسهيلات للمستثمرين والعديد من الحوافز، وأنها وضعت كافة قدراتها ومقدراتها لتسهيل عملهم.

وذكر وادي أن المشروع يمثل أملا لكل الصناعيين والشركات داخل المدينة الصناعية وسيساهم بالتغلب على أزمة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة منذ سنوات.

وأوضح أن المشروع سيزود المدينة بالكهرباء بسعر مناسب ، وسيسهل على المصانع والشركات المستأجرة العمل فيها.

وأشار إلى أن الاحتلال وممارساته منع تطوير المدينة الصناعية والتصدير من منتجاتها بشكل كبير.

ودعا وادي رئيس مجلس إدار الشركة القابضة بديكو بشار المصري الذي شارك بحفل الافتتاح لتقديم التسهيلات والتخفيضات على القيم الإيجارية في المنطقة مراعاة للظروف الإقتصادية الصعبة، وكذلك إنشاء مدينة روابي على غرار روابي ومشاريع عقارية للطبقة محدودة الدخل.

وشكر وادي بشار المصري على جهوده ودوره في النهوض بالقطاع الاقتصادي من خلال المشاريع، والذي بدوره وجه رسالة لكل المستثمرين بالتوجه لغزة والاستثمار فيها.