إطلاق المخيم التدريبي للأفكار الريادية في الطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر في غزة

غزة _ مصدر الاخبارية

جرى في غزة اليوم اطلاق المخيم التدريبي للأفكار الريادية في مجال الطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر، وذلك بدعم من الوزارة الاتحادية الألمانية، وبتنفيذ من مؤسسة التعاون الألماني GIZ، وذلك ضمن مشروع استقرار سكان قطاع غزة، وبالشراكة مع اتحاد الطاقة المتجددة والاتحاد العام للصناعات.

ويهدف هذا المخيم الى تدريب وتطوير أصحاب أفكار المشاريع المقدمة، حيث تنفذ المسابقة بدعم فني ولوجستي من قبل مركز التجارة الفلسطيني بال تريد “.

ويعد الاقتصاد الأخضر وفقاً لتعريفات الأمم المتحدة بأنه اقتصاد يؤدِّي إلى تحسين حالة الرفاه البشري والإنصاف الاجتماعي، مع العناية في الوقت نفسه بالحدّ على نحو ملحوظ من المخاطر البيئية.

وأما على المستوى الميداني، فيمكن تعريف الاقتصاد الأخضر بأنه اقتصاد يُوجَّه فيه النمو في الدخل والعمالة بواسطة استثمارات في القطاعين العام والخاص من شأنها أن تؤدي إلى تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وهذه الاستثمارات هي أيضاً تكون موجّهة بدوافع تنامي الطلب في الأسواق على السلع والخدمات الخضراء، والابتكارات التكنولوجية، بواسطة تصحيح السياسات العامة الضريبية فيما يضمن أن تكون الأسعار انعكاساً ملائماً للتكاليف البيئية

وهو نوع من الطرق المنظمة لإنشاء مجتمع وبيئة نظيفة ترفع من المستوى الاقتصادي وتدفع المجتمع نحو حياة أفضل, وتحافظ على موازنة البيئة من جميع أشكال التنوع البيئي