وكيل وزارة الحكم المحلي بغزة يعد بمعالجة أزمات شركات البترول في غزة

غزة_مصدر الاخبارية

التقى وفد مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات البترول والغاز بعد ظهر اليوم الإثنين، مع م. أحمد أبو راس وكيل وزارة الحكم المحلي بغزة، لإطلاعه على المشاكل التي يواجهها أصحاب شركات البترول والغاز والحلول المقترحة لانهائها.

وأوضح وفد الجمعية خلال اللقاء الحلول المقترحة للمشاكل التي تعاني منها الشركات، وخاصة عودة ترخيص سيارات البترول والغاز كما كانت قبل حادث النصيرات وكما كان معمول به طوال الأعوام السابقة.
وطالبت الجمعية  خلال الاجتماع بترخيص محطات البترول والغاز كما كان معمول به سابقاً ودون أي اجراءات جديدة تحت حجة تصويب أوضاع.

وعبرت الجمعية عن امتعاظها من اغلاق باب الإدارة العامة للبترول للمراجعة واستفسارات جميع الشركات طوال فترة الدوام الرسمي، بسبب كورونا، مشيرة الى ان الأولى إغلاق باب ضريبة الدخل والمضافة.
وشددت على ضرورة الإلتزام بالتسعيرة الرسمية للغاز وإرجاع مبلغ ال 3 شيكل عن كل أنبوبة غاز، المنتزعة من أرباح شركات الغاز، من قبل وزارة المالية بغزة، بوصفها حق شرعي لهم.

وتقدمت الجمعية لدى وكيل وزارة الحكم المحلي بعدد من المطالب التي وصفتها بالهامة، والمتمثلة في زيادة فترة السداد للشركات  أسوة بالضفة الغربية، ورفع سقف التسهيلات للشركات، وإغلاق جميع نقاط الغاز العشوائية ومنع المضاربات للغاز والبترول، وزيادة كمية السولار الإسرائيلي الواردة إلى قطاع غزة.

وأستمع وكيل وزارة الحكم المحلي لشرح وافي عن الحلول المقترحة من قبل ادارة الجمعية، مبديا استعداده الكامل وطواقم وزارة الحكم المحلي، للمساعدة في حل الإشكاليات التي تعترض قطاع  البترول والغاز في أسرع وقت ممكن.